تنظيم الدورة الثانية لمهرجان أزاوان للأغنية الأمازيغية بالدشيرة

تستعد جمعية إكبارن للفن لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان أزاوان للأغنية الأمازيغية، في الفترة الممتدة من 29 نوفمبر 2018 إلى 01 دجنبر 2018 بساحة الحفلات بالدشيرة، عمالة انزكان أيت ملول، بشراكة مع المجلس البلدي للدشيرة الجهادية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال ومركز سوس للتنمية الثقافية بجهة سوس ماسة،

وقال بلاغ للجهة المنظمة، توصل  الموقع بنسخة منه، إن فعاليات دورة المهرجان تسعى إلى تعزيز مكانة وموقع هذا الموعد الثقافي والفني في قائمة المهرجانات الوطنية الثقافية والفنية الكبرى بالمغرب، بالإضافة إلى النهوض بالأغنية الأمازيغية عبر تشجيع الفنانين الشباب الممارسين للأغنية الأمازيغية أصناف ( تزنزارت  والفيزيون ).

 وأفاد البلاغ أن المنظمين سبق أن  فتحوا باب الترشيح للمشاركة في المهرجان لفائدة المجموعات الشبابية في الفترة الممتدة من شهر أبريل 2018 حتى 20 يوليوز 2018 . وتم اختيار ثمان فرق شابة للمشاركة في هذه الدورة بعد انتقائهم من طرف اللجنة المكلفة والمؤلفة من فعاليات فنية وأدبية وجامعية. ويتعلق الأمر بفرق من بنسركاو وتنغير وزاكورة والدشيرة وأيت ملول وأزرو وبيوكرى وأكادير.

وستفتح الدورة، يفيد نفس البلاغ، بندوة حول موضوع ” الموسيقى الأمازيغية بين المحلية والعالمية ” بمشاركة  الأساتذة خالد ألعيوض وسعيد خرماش ومحمد بسطام، كما ستعرف الدورة مشاركة كل من الفنان علي شوهاد والفنان الحسين كيلي بالإضافة إلى مجموعة إكبارن. وإلى جانب الفقرات الفنية للمهرجان والتي ستؤثثها الفرق المشاركة، سيتم بالموازاة مع ذلك تكريم الفنان القيدوم إبراهيم أوبليد عضو مجموعة إزنزارن الشامخ.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading