تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة بأكادير

تنظم جمعية ياله للفن و المبادرة الثقافية الدورة الثانية للمهرجان   الدولي للمسرح و فنون الخشبة في نسخته الثانية بمدينة اكادير ، و ذلك خلال  الفترة الممتدة مابين 17 إلى 21 ابريل 2018  تحت شعار “المسرح  بصيغة الجمع ” و ذلك ، بشراكة مع  المجلس الجماعي لاكادير و بدعم من وزارة الثقافة باكادير ، ولاية جهة سوس ماسة،  مجلس جهة سوس ماسة  ، و المجلس الجهوي لسياحة .

اختار المهرجان كشعار له ” المسرح بصيغة الجمع ” باعتباره وسيلة للتواصل بين مختلف الاعمار ، و فرصة سانحة لتبادل التجارب و الخبرات في المجال المسرحي و الفنون الاخرى كالرقص ، الموسيقى و فنون السرك … .

سيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية وطنية ومحلية و كعادته سيعرف المهرجان حظور نخبة من الفنانين ، المبدعين و الخبراء المغاربة و الدوليين في مجال المسرح و فنون الخشبة  ، و ذلك بمشاركة  كل من دول فرنسا ، بلجيكا ، سويسرا ، ايطاليا ،السويد ، رومانيا  ، الجزائر ، تونس ،  مصر ،المملكة العربية السعودية ،  الامارات ، الولايات المتحدة ، الارجنتين و شيلي .

على غرار الدورة الاولى للمهرجان  وضمن الأنشطة الموازية   ستعرف  هذه السنة ايضا تنظيم  مجموعة  من البرامج و الورشات الفنية لفائدة الشباب لاجل تكوينهم و تثقيفهم فنيا يؤطرها خبراء وتقنيون  بالاضافة الى ماستر كلاص ،  لقاءات بين المحترفين من الفنانين و المنتجين و مدراء المهرجانات و الصحفين ، كما ستتميز هذه الدورة لاول مرة  بقافلة تتكون من فرقة مسرحية  ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة ، بما فيها  من أحياء و دواوير ، وذلك لافادة شباب و اطفال المنطقة من الورشات التكوينية ، و امتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد