تمسية :  عمود كهربائي يهدد سلامة الساكنة

محمد بوسعيد//

أعربت ساكنة دوار الديوان بجماعة تمسية التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول ،عن استيائها العارم إزاء المكتب الوطني للكهرباء بأيت ملول حول الخطر المحدق بها ،نتيجة وضعية إحدى الأعمدة الكهربائية الآيلة  للسقوط  ،والمتواجد وسط الساكنة .والذي أصبح يشكل خطر يهدد سلامة حياة المارة ،ومما يزيد من خطورة الوضع ،الوضعية المائلة للعمود موضوع الحديث ،مما يجعله قابل للسقوط في أي لحظة .والحال أن المرفق المجاور للعمود يتخذه الأطفال مكانا للعب ،وخاصة أننا في مرحلة العطلة الصيفية ،في ظل غياب دار الشباب وملاعب القرب .

وصلة بالموضوع ،فقد عبرت الساكنة أن العمود الآيل للسقوط، بات يهدد أرواح المواطنين ،وفي حالة سقوطه سيتسبب في كارثة غير محمودة العواقب .هذا وقد حملت الساكنة المتضررة مسؤولية الإهمال للمكتب الوطني للكهرباء بأيت ملول ،ومعها المجلس الجماعي للتمسية ،نتائج تبعات الخطر المحدق بالمواطن .معربة عن استنكارها إزاء الأمر ،علما أن المكتب الوطني للكهرباء لايهمل المواطن في إزالة العدادات الكهربائية أثناء التأخير عن أداء فواتير الكهرباء.

بيد انه يتعامل بالمقابل بالتماطل ونهج سياسة النعامة ،أثناء اللحظات التي يكون فيها المواطن موقع المتضرر أو الضحية .فلا أحد من أهل الشأن المحلي يحرك ساكنا .فأين الحكامة و الحفاظ على سلامة المواطنين؟

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد