تلاميذ مهددون بالموت تحت الانقاض في مؤسسة تابعة لاقليم الدريوش

حراك ألريف لم يكن من العدم بل توفرت كل الاسباب لكي يخرج الشباب الحالمين بغد افضل للشارع والمطالبة بحقوق هي في الأصل واجبات .. سأعطي مثال صغير وهو مثال أيضا عن واقع حال تعليمنا الذي يحتل المراتب الأخيرة في التصنيف العالمي هناك مؤسسة وهي فرعية اغميرا التابعة لمجموعة مدارس بني يوسف  التابعة لعمالة وإقليم الدريوش بنيت سنة 1976 وافتتحت بها الدراسة في شتنبر من نفس السنة، بالإضافة إلى افتقار هذه الفرعية كما هو حال جل فرعيات مغرب الهامش المهمش الى جميع المرافق الضرورية من مراحيض ومكتبة وملعب .. إلى غير ذلك ، حيث استمر الحال  لاكثر من 42سنة، فإن  هذه المؤسسة رافقها تهميش طيلة هذه المدة رغم تعاقب المدراء عليها وتغير الوزراء على رأس وزارة التعليم أشخاص يتغيرون والتهميش هو هو في مكانه لا يتزحزح ، حيث يتمدرس في هذه الفرعية أكثر 120 تلميذ وتلميذة وتحوي  اكبر عدد من التلاميذ في المجموعة التي تضم بني يوسف وبحفورة.
ورغم الشكايات المتكررة للساكنة كما هو الحال بالشكاية التي وجهت الى ممثل المنطقة في المجلس الجماعي لكن دون جدوى ولم يتغير شيء ،وقظ خاضت الساكنة اشكال إحتجاجية سلمية أمام  قيادة بني توزين وتفرسيت اذ قدم لهم خليفة القائد وعد على أنه سيتم بناء أو إصلاح الفرعية مع بداية الموسم الدراسي الحالي المصادف لشهر غشت 2017 ،ورغم انتظار الساكنة التي عقدت كل آمالها على هذا الوعد لاستقبال موسم دراسي جديد بمدارس جديدة، والقطع مع هاجس الخوف من موت الأبناء تحت أنقاض جدران هذه المدرسة إلا أن شيء من ذلك لم يتحقق حيت تفاحئ السكان ببعض الصباغين يقومون بطلاء جدران المدرسة المتهالكة وهي على وشك السقوط.
من هذا المنطلق يؤكد اباء واولياء التلاميذ عدم ولوج ابنائهم وبناتهم الى اقسام هذه المدرسة ويحملون كامل المسؤولية لجميع المسؤولين في حرمان اكثر 120تلميذ وتلميذة من حق التمدرس ومتابعة دراستهم الابتدائية التي تعتبر في البلدان المتقدمة إجبارية ..
ويحدثونك لماذا نحتل المراتب الأخيرة في التعليم !!!!؟؟؟

Aggan Med agganmed@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد