تقرير يصدم برلماني ويكشف حقائق مثيرة ستكون تداعياتها وخيمة

أزول بريس

بعدما انتقلت لجنة ولائية مختلطة يومي 28غشت 2019 إلى عين المكان،بعدما تم تشكيلها تبعا لشكايات سكان حي تهوارين بجماعة أورير،وجمعيات المجتمع المدني بذات الجماعة الواردة على مصالح عمالة أكادير إداوتنان،أنهت هذه اللجنة معاينتها لموقع تثبيت اللاقط الهوائي فوق سطح بناية بحي تهوارين بجماعة أورير.

وسجلت اللجنة في محضر المعاينة الذي حصلنا على نسخة منه،وجود لاقط هوائي فوق منزل مكون من سفلي وثلاثة طوابق،وسبق أن حررت السلطة المحلية محضر مخالفة تعميرية ضد صاحب المنزل ووجهته إلى وكيل الملك بعدما تبين لها أن الطابق الثالث بدون ترخيص.

ووقفت اللجنة على أن السطة المحلية قامت بمراسلة مصالح دائرة أكَادير الأطلسية حول تثبيت اللاقط الهوائي المذكور بدون ترخيص وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق صاحب المنزل وهو برلماني بدائرة أكادير إداوتنان.

هذا وبعد معاينتها للموقع،أثبت اللجنة في محضرها الموجه إلى والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكَادير إداوتنان،وجود لاقط هوائي بدون ترخيص قانوني فوق بناية البرلماني المذكور،وأن الأشغال متوقفة بهذا اللاقط الذي لم يتم ربطه بالتيار الكهربائي بعد.

مؤكدة في ذات المحضر أن ممثل المجلس الجماعي لأورير،صرح بعدم منح الجماعة الترابية لأي ترخيص لصاحب المنزل من أجل تثبيت هذا اللاقط الهوائي أوربطه بالتيار الكهربائي.

وتبين في النهاية من خلال هذا المحضر الموقع عليه من طرف اللجنة المكونة خليفة قائد قيادة أورير وتقني جماعة أورير وممثل قسم التعمير بولاية أكادير،وممثل مجلس جماعة أورير،أن هناك مخالفة واضحة تنتظر من والي جهة سوس ماسة اتخاذ القرارات الحاسمة بشأنها.

عبداللطيف الكامل


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading