تفكيك شبكة إرهابية جديدة بـ 3 مدن مغربية

تفكيك خلية إرهابية ببني ملال
تفكيك خلية إرهابية جديدة 

في بلاغ لها أعلنت وزارة الداخلية عن  تفكيك شبكة إرهابية اليوم الخميس، تتكون من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي، ينشطون بمدن الصويرة ومكناس وسيدي قاسم. و حسب نفس البلاغ فقد تم اعتقال العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية بأحد “البيوت الآمنة” بمدينة الجديدة، حيث تم حجز 4 رشاشات أوتوماتيكية مزودة بشواحن ذخيرة و3 شواحن فارغة و3مسدسات بالرحى ومسدس أوتوماتيكي وبندقية مزودة بمنظار وكمية كبيرة من الذخيرة الحية و13 قنبلة مسيلة للدموع و4 عصي حديدية قابلة للطي وصاعق كهربائي و6 قارورات بلاستيكية تحتوي على مواد كيماوية مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات و3 قارورات زجاجية تحتوي على مواد سائلة مشبوهة ومسامير ورايتان ترمزان لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” بالإضافة إلى عدة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأصفاد البلاستيكية وبذل عسكرية.
هذا وأثناء التحقيق معه صرح العقل المدبر  أنه كان يخطط بتنسيق مع زملائه  لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف ضرب مؤسسات حيوية وحساسة،وذلك بإيعاز من قادة ما يسمى بتنظيم”الدولةالإسلامية”.
كما يهدفون أيضا إلى استقطاب المزيد من العناصر المتطرفة للانضمام لهذا المخطط التخريبي في أفق خوض حرب عصابات واسعة النطاق بتأطير فعلي وميداني من طرف قياديين داعشيين متمرسين،أحدهما يتواجد حاليا بتركيا.
مراسلة أحمد الهلالي.

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد