تفجير فضائح بالجملة بجماعة أقصري بأكادير

أكادير : الحسن باكريم//

فجر مستشاران، محسوبين على المعارضة، بجماعة أقصري بعمالة أكادير إداوتنان فضيحة من العيار الثقيل تهم قضايا التعمير بالجماعة المذكورة، حيث بعد ترددهما في كشف المستور أمام الملأ بسبب التزاماتهما النيابية ومحاولة معالجة الامر داخليا، الا أن تعنت أغلبية المجلس وتزايد معاناة الساكنة دفعهما لرفع شكايتهم الى وزير الداخلية  والمفتش العام لوزارة الداخلية ومدير الوكالة الحضرية بأكادير والمفتشة الجهوية للتعمير واعداد التراب.

وهكذا قال “رضوان وعزيزي” و”محمد شري”، المستشارين الجماعيين بالجماعة الترابية اقصري بعمالة اكادير إداوتنان، في شكايتهما ، التي حصلت “آخر ساعة” على نسخة منها، أنهما بسبب استيائهما وحرجهما أمام المواطنين بالمنطقة، ومتابعتهما لخروقات خطيرة في مجال التعمير التي يقترفها أعضاء من داخل الاغلبية التي تدبر شؤون الجماعة مقابل الانتقام من المواطنين، خاصة ممن لا يصوتون لصالح الاغلبية، بتفعيل محاضر المخالفات وجر هؤلاء المغلوبين على أمرهم الى القضاء وأداء غرامات والاعتداء على ممتلكاتهم.

وبناء على ما سبق، تفيد الشكاية ، قام المستشاران بالتبليغ ضد مخالفات البناء في الملك العام الطرقي وفي الملك الغابوي للجهات المذكورة، يقترفها من انتخبهم المواطنون للدفاع عن مصالحهم وتدبير شؤونهم بكل شفافية، حيث أكد المستشاران أن مستشار من الأغلبية شرع في انجاز مشروع بدون رخص يتعلق ببناء فندق سياحي ومسبح بدوار تغراب مستغلا نفوده وعضويته داخل المجلس دون مراعاته لقوانين  التعمير، حيث ان ورش بناء الفندق السياحي لا يتوفر على التراخيص الادارية الضرورية بل أنه لم يحترم المساحة القانونية الفاصلة بين المشروع وقارعة الطريق الرئيسية التي تربط جماعة اورير بجماعة ايموزار، واعتبر المشتكيان أن المشروع لا يستجيب لمعايير السلامة الصحية والبيئية بل تطاول على الملك الغابوي دون سند قانوني واعتمد العشوائية ضدا على الاعراف القانونية مقابل صمت أغلبيته بالجماعة والسلطات المحلية.

واحتج المستشاران بشدة على ما يجري بالمنطقة باعتبارهما عضوي لجنة التعمير بجماعة اقصري من تفشي ظاهرة البناء العشوائي بمركز الجماعة في اشارة منهما الى مشروع معصرة للزيتون لا تتوفر على التراخيص القانونية اللازمة تم تشييدها باستغلال النفود وعلاقة القرابة التي تجمع صاحب المعصرة بأحد اعضاء المجلس متسائلين كيف يحق للرئيس التغاضي عن هذه التجاوزات، علما أن مكان بناء المعصرة مغطى بتصاميم النمو ، بل انه وحسب نص الشكاية ذاتها عمد الى تمكين صاحب مشروع تشييد المعصرة من شاحنة تابعة للجماعة لنقل معدات البناء.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading