تغجيجت : المنشط الواعد عبد الرحمان الرامي إكيدر يبهر الجمهور الحاضر بأدائه الراقي

جاء إسناد مهمة تنشيط أروقة المعرض الجهوي للتمور بواحة تغجيجت وكدا السهرات الفنية الموازية للشاب “عبد الرحمان الرامي إكيدر ” صاحب الحنجرة الذهبية ، لم تأتي سهوا بل اعتمد منظمو المهرجان في ذلك على البحث عن المنشط الواعد صاحب التجارب ومن له قدرة على ربط الفقرات بكل تلقائية ، فالشاب ” عبد الرحمان الرامي إكيدر ” ابن منطقة إفران الأطلس الصغير لم ينزل بمظلة من السماء فهو امازيغي حر ، ذاع صيته وهو يقدم وينشط اغلب السهرات الفنية بجهتي كلميم واد نون وسوس ماسة ، مقدما واعدا وبكل تلقائية وبارتجالية جد مقبولة يفهمها الجميع ، مستعملا بعض المرادفات والكلمات التي تجعل الإنسان يروقه ما قدمه هذا المنشط كما ان له خامة في المستوى ويتقن قواعد اللغتين العربية والأمازيغية إتقانا تاما ، كما أنه يمتلك القدرة على التملص من المواقف المحرجة على المنصة ، بالإضافة إلى أنه شخص متواضع ولا تغتر على زملائه المنشطين مهما ارتفعت مكانته وداع صيته .

أضف إلى ذلك أن كل فنان مشارك في السهرة يحس وهو على المنصة ان هناك منشط واعد سيمهد له الطريق على الخشبة ويشجعه امام الجماهير ليقدم الفنان فقرته بكل تلقائية وفي قالب يقبله الجميع .
كما ان منظمي المهرجانات و ويعتمدون عليه اثناء التكريمات لكون المنشط ” عبد الرحمان الرامي إكيدر ” يجمع اولا المعلومات الكاملة عن المكرم وبكل تفصيل وبصورة فنية رائعة مستعملا مصطلحات تجعل ذلك المكرم يحس فعلا انه مكرم ،كما يعطي الفرصة للفنانين للإدلاء بتصريح عقب كل مشاركة قصد ربط جسور التواصل بينهم وبين جماهيرهم .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading