تغازوت تحتضن توقيع اتفاقية بين المكتب الوطني المغربي للسياحة مع “رايان إير” للطيران

كريم بوزاليم

احتضن منتجع تغازوت امس الخميس ابرام اتفاقية لانشاء قاعدة جوية بمطار المسيرة بأكادير، تمكن من السفر إلى سبع وجهات أوربية في حفل حضره المدير العام لشركة الطيران الايرلندية ريان إير،  الى جانب بعض من رجال السلطة وفاعلي القطاع السياحي بالمدينة، ومسؤولين عن الفيدرالية الوطنية للسياحة وممثلي المنابر والوسائط الإعلامية.

للوقوف على الاتفاقية  الوازنة والواعدة وهو الأمر الذي حدا بإيدي ويلسون، المدير التنفيذي لرايان إير، للتنقل شخصيا إلى أكادير لتوقيع هذه الشراكة التي وصفها هو نفسه بالتاريخية.

وبموجب هذا الاتفاق،ـ تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021. وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.

“رايان إير شريك تاريخي لوجهة المغرب يضطلع بدور رئيسي بمنظومتنا التي تروم مضاعفة الروابط الجوية نقطة بنقطة ما بين المغرب والعالم” كما صرح بذلك عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.

لتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت رايان إير إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا). كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading