تعيين عيدة بوكنين مديرا  للتعليم بأكادير مكان ناجي رحال الذي عين بمديرية شيشاوة 

أزول بريس – رشيد حموش //

علم أزول بريس من مصادره ، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أجرت تغيرات جديدة في صفوف المديرين الاقليميين حيث تم تعين المدير الاقليمي لانزكان عيدة بوكنين  بمديرية أكادير ادوتنان خلفا للاطار رحال الناجي الذي عين بمديرية التعليم بشيشاوة.

ويعتبر السيد عيدة بوكنين، من بين الاطر التي يشهد لها بالكفاءة ، ازداد بتاريخ 1962 بطانطان،  حيث كانت بداية مساره المهني أستاذا للتعليم الابتدائي في الفترة الممتدة من سنة 1990 الى سنة 1994، وزاوج بين مهمتي التدريس والإدارة التربوية والنظارة والحراسة العامة وتدبير مصلحة الشؤون التربوية بنيابة اسا الزاك، ثم شغل مهمة مدير اقليمي بكل من  اسا الزاك وكلميم من 2007 الى ان عين بمديرية انزكان ايت ملول سنة 2016.

وبصفته المهنية، ساهم السيد عيدة بوكنين في تأطير ندوات وتكوينات متعددة، وفي مجالات وأماكن مختلفة، كحركية الموارد البشرية والفعل البيداغوجي والادارة التربوية وغيرها كما له بحثين الأول في موضوع “علاقة المثقف بالمجتمع” صدر عام 1989 والثاني تربوي صدر سنة 2003 حول “التقويم التربوي”، وله عدة اهتمامات مدنية في جمعيات تعنى بالشؤون الرياضية والبيئية والاجتماعية كما انه يشغل مهمة مستشار ببلدية اسا .

وحظي بتعيينه حاليا بمديرية التعليم بأكادير اداوتنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد