تعزية الجامعة الصيفية في وفاة الأستاذ الحسين الملكي

 

تلقي مكتب الجامعة الصيفية لأكادير بكثير من الألم والأسى نبأ وفاة الأستاذ الحسين الملكي يوم 2 أبريل 2018، بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، لكن قدر الله ما شاء فعل. وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم مكتب الجامعة الصيفية نيابة عن كل أعضاء الجمعية والمتعاطفين معها بأحر التعازي لعائلة الفقيد، راجيا من العلي القدير أن يغمده بواسع رحمته ويرزق ذويه الصبر والسلوان.

نشير إلى أن الأستاذ الملكي كان يشغل محاميا بهيأة الرباط ومن أوائل المناضلين من أجل الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية وفاعل مدني نشيط في المجال التنموي خاصة ضمن جمعية لاخصاص للتنمية ومدافع فد عن حقوق السكان في أراضيهم وثرواتها وكانت له مساهمة قيمة في دورة الجامعة الصيفية المخصصة ل”الأرض والتحديد الترابي والموارد الطبيعية” كما كان من المتابعين عن قرب لموضوع “القوانين التنظيمية المتعلقة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية” وله في ذلك مساهمات وكتابات مهمة. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد