تعرض الشاب الصحراوي المحتجزمحمد ولد لحبيب ولد عنا للتعذيب والتنكيل والشتم على يد ميليشيات البوليساريو بمخيمات تندوف.

ياك لاباس – عبداللطيف الكامل

تعرض الشاب الصحراوي المحتجز محمد ولد لحبيب ولد عنا للتعذيب على يد ميليشيات تابعة للبوليساريو والمعروف لدى الصحراويين المحتجزين ب”قوات السيسي”،وذلك بعد أن داهمت هذه الميلشيات خيمته ليلة الخميس الماضي واقتادته بعنف أمام أنظارزوجته الحامل وهو مشنوق بحمل ملفوف على رقبته.

وحسب المعلومات التي تضمنها البيان التضامني لمنتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف،فقد تم نقل الشاب إلى مخفرالشرطة بولاية السمارة بتندوف حيث تعرض للضرب والتنكيل وإحراق جسده بواسطة السجائروتمزيق ثيابه ونزع سرواله وتهديده بالإغتصاب فضلا على تعرضه لوابل من السب والشتم وذلك كله من أجل ثنيه عن الإحتجاح لتصرفات وسلوكات البوليساريو وزبانيتها مع المحتجزين.

وقد ندد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا “بفورساتين”بهذا السلوك الإجرامي الشنيع الذي تعرض له الشاب محمد ولد لحبيب ولد عنا،على يد هذه الميليشيا الإجرامية، مستنكرا بشدة لما أصبح يتعرض له سكان مخيمات تندوف بصفة عامة من ممارسات ممنهجة بهدف التضييق عليهم وترهيب الأصوات المعارضة.

 كما طالب المنتدى المنظمات الحقوقية بتحمل كامل مسؤولياتها في حماية الصحراويين بمخيمات تندوف من بطش آلة القمع التابعة لجبهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد