تطورات جديدة في قضية المعتدي على شرطي أكادير بواسطة الشاقور

أزول بريس- كريم بوزاليم//

افادت مصادر ازول بريس أن التلميذ القاصر المعتدي على شرطي بساطور (شاقور) ليلة السبت 27 مارس المنصرم، تمت إحالته على فرقة مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية بالرباط للتحقيق معه في حادث الاعتداء و معرفة أسبابه و خلفياته.

هذا، ولازالت التحقيقات متواصلة مع الموقوف من طرف قاضي التحقيق الذي أمر بإحالته على السجن ومتابعته في حالة إعتقال. في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات في هذه القضية التي يتتبعها الرأي العام المحلي بأكادير.

وعلم كذلك من مصادر عليمة أن الشرطي الذي تعرض لإعتداء شنيع بمدارة مرجان بأكادير غادر المستشفى وهو الآن يقضي فترة نقاهة

وتعود تفاصيل الاعتداء إلى شهر مارس الماضي، حين هاجم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، شرطيا بمدارة أحد المراكز التجارية الكبيرة بالمدينة، بواسطة ساطور، وتسبب له في إصابة بليغة على مستوى الظهر والفخذ، نُقل على إثرها على وجه السرعة نحو مستعجلات مستشفى الحسن الثاني.

ورافق الحادث استنفار كبير بمدينة أكادير، وتم توقيف التلميذ القاصر، وجرى تسليمه لمكتب « البسيج » للتحقيق معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الدوافع الحقيقية لارتكابه لهذه الفعل الجرمي.

و بتعليمات من الحموشي، صدرت، إلى مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ومصالح ولاية أمن أكادير، أوامر، بالتكفل الشامل بجميع مصاريف ونفقات الاستشفاء والتطبيب، التي تتطلبها وضعية الشرطي الضحية، فضلا عن توفير كافة الإمكانيات المادية التي تستلزمها المواكبة الطبية والاجتماعية لحالته الصحية.

وكان المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، قد منح ترقية استثنائية في الرتبة لمقدم شرطة يعمل بولاية أمن أكادير، والذي كان ضحية لاعتداء جسدي خطير بواسطة السلاح الأبيض أثناء مزاولته لمهامه في ضمان الأمن وتنظيم السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بمدينة أكادير.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading