تشديد العقوبة على إسباني أشهر “عنصريته” اتجاه المهاجرين المغاربة..

كشف مواطن إسباني عن عنصريته وكراهيته للمغاربة، بعدما عمم شريطا مصورا في الصين، على “تويتر” وأوهم الجميع أنه يتعلق بواقعة في اسبانيا وقد أرفقه بتعليق يؤكد على تأييده لواقعة الاعتداء.

ونشر المواطن الإسباني الشريط المصور على حسابه في « تويتر »، وهو يعود لاعتداء صيني على طفل، ونسبه زورا إلى أحد المواطنين الإسبان، محيلا على أن الجاني اعتدى على قاصر مغربي، لأنه رفض أن يستنزف وأمثاله أموال إسبانيا.

الفيديو أثار جدلا واسعا، بعدما تابعه نحو 22 ألف شخص، ما كان دافع لتحريك الادعاء الإسباني دعوى قضائية ضده، لتتم محاكمته، صباح امس الثلاثاء، في برشلونة، نظير عنصريته التي جعلته يفبرك الخبر ويسهم في إذكاء الكراهية تجاه المهاجرين المغاربة خاصة القاصرين منهم.

ويظهر الفيديو المنشور، ومدته 45 ثانية، اعتداء صيني على امرأة وليس، قاصر وقد وجه لها 15 لكمة في الرأس، قبل أن يردفها بسبع ركلات أفقدتها وعيها، ثم حاول خلع ملابسها قبل أن يشدها من الشعر ويسحلها على الأرض.

وقرر الادعاء العام توجيه تهم ثقيلة للمواطن الإسباني، الذي يشتغل في قطاع التعليم، مقابل ما أظهر عبر فبركة مكان الواقعة ونسبه إلى منطقة « كانيت دي مار » في إسبانيا، من تحيز للعنف تجاه المهاجرين المغاربة، والتشجيع على كراهيتهم.

وطالب الادعاء العام في برشلونة، بحسب المتهم لسنتين نافذتين، مع تغريمه 6480 أورو، وبمنعه من ممارسة مهنة التعليم لمدة خمس سنوات، فضلا عن إخلاق حسابه على « تويتر »، وفق ما أوردته وكالة الأنباء « أوربا بريس ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد