بالوثيقة…تسعيرة سيارة الأجرة بمطار محمد الخامس تفوق ثمن تذكرة الطائرة

يشتكي عدد من المواطنين والسياح للفاتورة المحددة من أجل التنقل من مطار محمد الخامس إلى بعض المدن المغربية، والتي تتجاوز في بعض الاتجاهات ثمن اقتناء تذكرة سفر إلى دول الاتحاد الأوربي.

وحسب تسعيرة سيارة الأجرة من مطار محمد الخامس حسب الاتجاهات، الصادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن الثمن يتراوح بين 300 و3000 درهم.

فمن أجل التنقل من المطار المذكور في اتجاه مدينة اكادير يجب أداء 2500 درهم، فيما تصل التسعيرة إلى 2000 درهم في اتجاه طنجة وتطوان و3000 درهم في اتجاه وجدة.

هذه التسعيرة دفعت بعض المهتمين إلى مقارنتها بثمن التذكرة إلى بعض الدول الأوربية، حيث وجدو أن تسعيرة ركوب سيارة أجرة في اتجاه وجدة مثلا تصل إلى أكثر من ثلاث أضعاف ثمن تذكرة طائرة نحو بعض دول الاتحاد الأوربي كفرنسا وبلجيكا وألمانيا وغيرها.

بالمقابل يرى البعض أن تسعيرة سيارة الأجرة المذكورة غير مبالغ فيها على اعتبار أن صاحب السيارة يقل راكبا واحدا أو أسرة واحدة في الاتجاه المطلوب ويعود بلا ركاب، وهو ما يعني احتساب تسعيرة الذهاب والإياب.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading