تسجيل إصابة بفيروس كورونا في صفوف المغاربة المرحلين من مليلية

أفاد مصدر مطلع أنه تم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا من بين 130 من المغاربة الذين تم ترحيلهم من مدينة مليلية المحتلة إلى فنادق بمدينة السعيدية.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن الحالة التي تم تسجيلها تعود لأحد الأشخاص المنحدرين من تاوريرت، وذلك بعد إجراء المرحلة الأولى من الاختبارات”.

وأكدت أيضا، أنه من المرتقب أن تنتهي عمليه اختبار الكشف عن كورونا لهذا الفوج هذه الليلة.

وكان وفد صحي وأمني قد أشرف صباح يومه الجمعة 15 ماي الجاري، على تفقد وحدة سياحية بالمدينة التي تستعد لاستقبال فوج من المغاربة العالقين بالخارج. ، مضيفة أن “الفوج الأول سينطلق من مليلية مباشرة إلى فندق بمدينة السعيدية”.

وقد شملت زيارة عمل للسلطات العمومية بالإقليم تفقد وتوفير مؤونة التغذية وظروف المراقبة الصحية طيلة فترة الحجر الصحي لهذا الفوج من العالقين الذي حدده المصدر في حوالي 220 مغربيا، سيتم استقدامهم من النقطة الحدودية بني انصار الناظور، تحت إشراف السلطات العمومية والصحية، مباشرة إلى مدينة السعيدية الساحلية.

كما أفاد المصدر أن السلطات أعدت استقبال المغاربة العالقين في أحسن الظروف، وهيأت جميع الضروريات لبقائهم في وضع جيد طيلة فترة الحجر، لإجراء الاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة قبل السماح لهم بالتوجه إلى محلات سكناهم، مضيفا أنه سيتم ترحيل عدد آخر في الأيام التالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد