ترقية قائد سرية الدرك الملكي ببيوكرى الكومندار “بلفقير” إلى نائب القائد الجهوي للدرك باكادير

ازول بريس- رشيد حموش

علم الموقع من مصدر موثوق أنه تمت ترقية قائد سرية الدرك الملكي ببيوكرى الكومندار “يوسف بلفقير” الى نائب القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير.

هي ترقية كانت متوقعة بالنسبة لمتتبعي المسار المهني للسيد “يوسف بلفقير” ، على اعتبار أن الرجل ترك وسيترك وراءه بصمات واضحة في المجال الأمني بكافة المناطق التابعة لنفود بيوكرى.

رجل كرس حياته مند تعيينه على رأس قيادة سرية الدرك الملكي ببيوكرى لمحاربة الجريمة والإجرام بكل أنواعه  وأشكاله وصفاته،  ليس بالتتبع من مكتبه بل النزول شخصيا إلى الميدان  جنبا إلى جنب مع  باقي العناصر الدركية التي توجد تحت إمرته،  من أجل مطاردة المجرمين والخارجين عن القانون ، وكان له الفضل في تفكيك شبكات إجرامية وطنية ودولية ، كانت تستغل بعض المستودعات و ” الهنكارات ” لممارسة أنشطة مشبوهة تتمتل في ترويج المخدرات ، وترويج الكحول المهربة، والذبيحة السرية ، وتعليب مواد استهلاكية  بطرق تفتقد للشروط والسلامة الصحية ،  وصناعة الأكياس البلاستيكية  التي حجزت الأطنان منها .

كما كان يشاهد القائد وهو يترصد لكبار مروجي المخدرات  وسط الأحراش والغابات والهضاب والجبال خصوصا في المجال المحيط بجماعة واد الصفاء ، التي تعتبر نقطة سوداء في المنطقة.

وتمكن بذلك من الإطاحة بمجموعة من رؤساء هذه ” المافيات ” ، منهم من كان مبحوث عنه على الصعيد المحلي والوطني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد