ترقية رئيس دائرة أكادير الأطلسية إلى كاتب عام بولاية الدار البيضاء

ترقية مستحقة تلك التي حصل الأستاذ أحمد الفغلومي حيث تمت ترقيته إلى كاتب عام بولاية الدار البيضاء، وبعد هذه الترقية ستستفيد مدينة أخرى من تجربة الرجل و خبرته في تدبير الشأن العام، ومن ثمة ستحرم مدينة أكادير من كفائته، إذ كان الفغلومي طيلة مقامه بها رجل الحوار وعلى صلة دائمة بهموم المواطنين تكريسا لسياسة القرب، ومعلوم أن وزارة الداخلية وضعت شروطا صارمة للترقي والتعيين، جاء على رأسها إجراء المرشحين لمقابلات شفوية أشرف عليها ولاة وعمال، وقد أفرزت نتائج هذه المقابلات ترقية 212 رجل سلطة إلى مهام عليا، شملت ترقية 22 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية إلى مهام كاتب عام، و163 قائدا إلى مهام باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية، بالإضافة إلى ترقية 27 خليفة قائد إلى مهام قائد.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذه المسطرة في الترقية، إذ تم تعميمها على جميع الترقيات في مهام السلطة، من كاتب عام وباشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية وقائد، لكي تصبح قاعدة في تولي مهام المسؤولية في سلك السلطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد