محاضرة حول القضاء الإداري وحقوق الإنسان والحريات العامة بأكادير

 

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، ينظم ماستر “الإدارة، حقوق الإنسان، الديمقراطية” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير بشراكة مع هيئة المحامين بمحكمتي الاستئناف بأكادير والعيون ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث محاضرة حول  القضاء الإداري، حقوق الإنسان والحريات العامة في موضوع: ” القضاء الإداري والإرهاب نموذجا” تلقيها الأستاذة لطيفة الخال الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف الادارية بمراكش، بحضور فعاليات قضائية وأكاديمية وحقوقية، وذلك يوم الخميس 08 مارس 2018 بقاعة العروض التابعة لفضاء المحامين بدار المحامي 2 أمام محكمة الاستئناف  حي فونتي العليا بأكادير ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وسيعرف هذا اللقاء حفل تكريم للأستاذة الفاضلة “لطيفة الخال ” كرمز للمرأة القاضية والعالمة من طرف فريق البحث ب ماستر “الإدارة، حقوق الإنسان، الديمقراطية”.

وتعتبر الأستاذة ” لطيفة الخال ” أول قاضية تترأس محكمة الاستئناف الادارية بالمغرب، وساهمت إلى جانب الأجيال القديمة والجديدة من القضاة، في إرساء أسس القضاء الاداري بالمغر، وهي حاصلة على دكتوراه في القانون العام بجامعة محمد الخامس بالرباط في موضوع : مسؤولية الدولة عن الارهاب، ومهتمة بالبحث الفقهي القانوني والعلمي الى جانب الاجتهاد القضائي في مجال حقوق الانسان والحريات العامة، وكانت عضوة بهيئة الحكم في ملف قضية أطلس اسني.

وإذ يخبر “ماستر الإدارة، حقوق الإنسان، الديمقراطية” بهذا اللقاء التكريمي والعلمي، فانه يدعو كل الباحثين والمهتمين وكل الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية للحضور وتغطية أشغال هذه التظاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد