تخليدا لروح حسن الصوابني..تنظيم حملة للتبرع بالدم بجماعة أكادير ( معه صور وفيديو)

كريم بوزاليم

تحت شعار “كبر قلبك وتبرع بدمك” ومن أجل نشر ثقافة التبرع بالدم وتخليدا لروح فقيد العمل الجمعوي  ” حسن الصوابني”

 

نظمت جماعة اكادير بتنسيق مع جمعية الامل للمتبرعين بالدم باكادير مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير وبتعاون مع المديرية الجهوية لتحاقن الدم حملة للتبرع بالدم والتي احتضنها مقر قصر البلدية باكادير  والمستودع البلدي صباح يوم الخميس 10 فبراير 2022

الحملة التي عرفت تطوع نواب المجلس الجماعي لاكادير واعضاءها وكذا اطر ومستخدمي بالجماعة للتحسيس و تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول فضيلة التبرع بالدم باعتبارها إحدى مظاهر التكافل التي يتميز بها أفراد المجتمع المغربي بكل شرائحهم العمرية، ومختلف فئاتهم الاجتماعية”.

المتبرعين، الذين أبانوا عن روح عالية للتطوع، الذي يكتسي اليوم أهمية بالغة في هذه الظرفية التي تشهد خصاصا كبيرا في هذه المادة.

وأفاد بلاغ لجماعة اكادير أن الحملة سبقتها تحرّكات مكثفة للتوعية والتحسيس بأهمية التبرع بالدم في أوساط ساكنة مدينة أكادير وجهة سوس ماسة عموما، وذلك باستعمال منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح خالد القايدي كاتب المجلس الجماعي لاكادير في تصريح لموقع ازول بريس أن هذه الحملة التي نظمت تحت شعار ” كبر قلبك، وتبرع بدمك” وتخليدا لروح الفقيد حسن الصوابني مبادرة فريدة وتضامنية بمعية مجموعة من الشركاء، وتروم تعبئة الساكنة المحلية لأكادير وضواحيها من أجل التبرع بالدم.

وأضاف كذلك أن جماعة اكادير تتوخى أيضا من وراء هذه المبادرة” تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول فضيلة التبرع بالدم … باعتبارها إحدى مظاهر التكافل التي يتميز بها أفراد المجتمع المغربي بكل شرائحهم العمرية، ومختلف فئاتهم الاجتماعية”.

وأشاد كذلك بالمناسبة، بالتعاون الواسع والجيد مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وجمعية الامل للمتبرعين بالدم برئيسها  احمد اوبيهي والذي مكنا معا من إنجاح هذه العملية، التي سبقتها حملة تواصلية وتحسيسية في صفوف الساكنة.

من جهته أشار رئيس جمعية الامل للمتبرعين بالدم باكادير في تصريح مماثل أن هذه الحملة تاتي تزامنا مع تخليد لروح رحيل الشهيد الانساني حسن الصوابني لسد الخصاص الحاصل في المنتوجات الدموية التي تعرفها العديد من مراكز تحاقن الدم بالمدينة والجهة عامة نظرا لعدة ظروف ٬ وللإقبال الكبيرعلى هذه المادة الحيوية ٬ يوما بعد يوم ٬ بالمقابل هناك تقصير من طرف المواطن بعدم التبرع بالدم .

واضاف المتحدث نفسه أن هذه الحملة تندرج في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية وجماعة اكادير وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم باكادير لإبراز الجهود التي تبدلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون وتنسيق مع مختلف الفاعلين من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاد عدد من الأرواح.

الى جانب نشاط حملة التبرع بالدم قدمت هدية رمزية للفاعلة الجمعوية والحقوقية الاستادة السعدية الباهي زوجة الراحل حسن الصوابني تخليدا لروحه وعرفانا له لما قدمه في حياته المهنية والجمعوية في اطار العمل الانساني بالنضال على واجهات مختلفة تربويا وسياسيا وثقافيا وجمعويا وبعد أن أفنى حياته في خدمة الآخرين أولا كرجل تعليم ومربي الأجيال وثانيا كجمعوي بصم بتطوعه التاريخي في كل قطرة دم جمعه لفاىدة المحتاجين سيبقى منقوشا في الذاكرة وستبقى ابتسامته حية ترافق كل من عاشره

وحسب المنظمين، فإن هذه الحملة الإنسانية تمت في ظل الالتزام الصارم بالتدابير الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي، وذلك حفاظا على صحة المتبرعين بالدم والأطر الطبية وشبه الطبية، مبرزين أن مركز تحاقن الدم قام بتعبئة الموارد البشرية والأطر لضمان نجاح هذه المبادرة التضامنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد