تخليدا لذكرى وفاته… قناة تمازيغت تحتفي بروح الراحل أحمد الدغرني

أزول بريس

اختارت قناة “الثامنة”، الاحتفاء بروح الفقيد الراحل أحمد الدغرني من خلال بث برنامج وثائقي خاص بمسار الفقيد، تحت عنوان: أحمد الدغرني: أمغار القضية، وذلك يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021.
وقال الصحفي عبد الله بوشطارت معد البرنامج، إن اختيار إنجاز هذا العمل بعد سنة من وفاة الراحل، جاء نتيجة لكون “داحماد ” يستحق ذلك، ثم لأن المناسبة تشترط ذلك، وهي الذكرى الأولى لرحيله، ولا بد لقناة تامزيغت أن تساهم في التعريف بهذه الشخصية الوطنية التي قدمت خدمات جليلة للفكر والثقافة الأمازيغية، وساهمت في بناء مجتمع ديمقراطي، يؤمن بالحريات والتعددية الفكرية والسياسية.
وحسب بوشطارت، فإن أحمد الدغرني ترك إرثا ثقافيا وفكريا مهما، حيث خلف أزيد من 20 مؤلفا في مختلف المجالات والحقول المعرفية، كما كرس حياته من أجل القضية الأمازيغية، ومن أجل حقوق الإنسان والإيمان بالاختلاف.
وأضاف بوشطارت، بأن الوثائقي عن مسار داحماد يعد تكريما له، واحتفاء به، وقد فقد فيه المغرب كفاءة عالية ومحترمة علميا وسياسيا وفكريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد