تجار مدينة انزكان يستعدون لتدشين سوق الحرية الجديد

في اللقاء التواصلي لجمعية سوق الحرية بانزكان
في اللقاء التواصلي لجمعية سوق الحرية بانزكان

الحسن باكريم//

يستعد تجار وحرفيي مدينة انزكان في غضون الأيام القليلة المقبلة، لافتتاح سوق الحرية، كأضخم مشروع تجاري واقتصادي بالمدينة، وهو عبارة عن سوق من طابقين يضم حوالي 1600 دكان وعدد مهم من المرافق الصحية ومسجدين ومكاتب للشرطة والقوات المساعدة والهلال الأحمر بالإضافة لمركز الامن الخاص، ويتوفر سوق الحرية على 80 جهاز من كاميرات المراقبة متوزعة على أروقة ومداخل السوق، للسهر على امن وطمأنينة التجار والزوار على حد سواء.

وفي هذا الصدد نظم هؤلاء مؤخرا لقاء تواصليا، حضره المئات من تجار المركب التجاري الجديد الذي سيفتح أبوابه للعموم قريبا، اللقاء سلط الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالسوق وتنظيمه والمحافظة على مرافقه وخلق علاقات التعاون والتضامن بين العاملين داخله وبينهم وبين زبناء السوق المنتظرين، ومع السلطات المحلية والاقليمية والمنتخبين وكافة مكونة المدينة وزوارها من الخارج.

 وفي تصريح لـ”عبداللطيف غالم” صاحب المشروع، فإن هذا السوق جاء نتيجة الرسالة الملكية إلى السيد الوزير الأول سنة 2002، من اجل تشجيع الاستثمار في المملكة، ونتيجة لتضافر جهود مجموعة من الشركاء المحليين والإقليميين، وفي اطار خلق دينامكية محلية تسعى الى تنمية الاسواق وخلق مناصب الشغل للحد من البطالة.

 وفي نفس السياق قال محمد مستور رئيس جمعية التجار وحرفي سوق الحرية في تصريح صحفي خلال اللقاء التواصلي  ان هذا السوق سيساهم في خلق آلاف من فرص الشغل، تقدر بحوالي 4000 فرصة عمل بشكل مباشر، إضافة إلى فرص أخرى تشمل المرافق الموازية للسوق. كما سيستقطب مبالغ مالية مهمة تقدر بملايين الدراهم ستساهم في الرواج الاقتصادي والتجاري لمدينة انزكان التي تعتبر القلب النابض لجهة سوس ماسة في التجارة.

في اللقاء التواصلي لجمعية سوق الحرية بانزكان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد