تجار بسوق الأحد بأكادير يحتجون ويستنكرون تنقيلهم المؤقت في شروط غير سليمة

علم الموقع أزول بريس أن حالة استنفار تجري صباح اليوم الخميس 10 شتنب 2020 داخل سوق الأحد بمدينة أكادير من جراء انتشار فيروس كورونا وسط عدد من تجار السوق وبسبب الشروع في مواصلة تنفيد برنامج إعادة هيكلة المركب التجاري وفق شروط لا تناسب حاجيات التجار في ظل انتشار الوباء داخل السوق.
وعلم الموقع أنه من المنتظر مع بداية الأشغال بجناح مربعات الخضر والفواكه والمختلفات، تنقيل التجار  مؤقتا خارج السوق حيث يعمل المجلس الجماعي للمدينة،  على تنقيل 554 تاجر ، وبالضبط  إلى المربد المقابل للمركب بشارع عبدالرحمان بوعبيد، الأمر الذي خلف استياء وسط عدد هام من التجار.
وفي هذا الصدد  استنكر  التجار المعنيون المساحة الضيقة التي سيتم تكديسهم بها، بمربعات  مساحةالواحد منها مترين (2m/2m) مع انعدام أدنى شروط السلامة الصحية في ظل الجائحة، وضيق الممرات وانعدام المرافق الصحيةو عدم استجابة مساحة المربع لادنى حاجيات التجار، الأمر الذي كان موضوع الوقفةالإحتجاجية للتجار أمام مقاطعة سوق الأحد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد