تتويج جديد لجامعة ابن زهر ـ أكادير: الدكتور رشيد أومليل من بين 500 شخصية إفريقية الأكثر تأثيرا سنة 2021

أكادير: حسن هرماس

   تمكن الدكتور رشيد أومليل، الأستاذ الباحث بجامعة ابن زهر، نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، عن جدارة واستحقاق، من انتزاع موقع له ضمن الشخصيات الأفريقية ال500 الأكثر تأثيرا برسم سنة 2021.

   ذلك ما كشفت عنه مجلة “تروبيكس مغازين” الذائعة الصيت على الصعيد العالمي في طبعتها الصادرة مؤخرا، والتي أعلنت فيها عن قائمة الفاعلين الأفارقة الأكثر تأثيرا في مجالات الابتكار، والدبلوماسية، وريادة الاعمال، والتكنولوجيا، والفنون، والهندسة المعمارية، والتربية، والثقافة، والرياضة والسياسة وغيرها.

   وقد عبر الدكتور أومليل عن اعتزازه بهذا التتويج الذي يتجاوز الحدود الوطنية ليشمل عموم القارة الإفريقية التي تشهد في الظرف الراهن بوادر نهضة غير مسبوقة على مختلف المستويات.

   وسجل الدكتور أومليل رغبته وحرصه على الانخراط الكامل في المسلسل التنموي الذي تشهده القارة السمراء، حيث أعلن في تدوينه له نشرها في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” قائلا: ” إفريقيا في حاجة للأفارقة…”.

   هنيئا للدكتور رشيد أومليل بهذا التتويج المستحق، وهنيئا لأسرة جامعة ابن زهر على مواصلة كفاءاتها العلمية تألقها قاريا وعالميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد