تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا

 

ليلى ماهر سفيرة السلام

احتضن المركز الثقافي ابن رشد بالعاصمة الإيطالية روما هدا الأسبوع الدورة الخامسة للنسيج الجمعوي المغربي بإيطاليا تحت شعار “الإدماج و النضال السياسي ببلد الإقامة ” بحضور نخبة من الفعاليات الجمعوية و السياسية من أعضاء الجالية .

و قد تطرقت دورة الجمع لهذه السنة لعدة مواضيع تهم مغاربة إيطاليا تعتبر من الأوليات التي اتخذتها الفعاليات الناشطة على عاتقها في كل المبادرات منها : محاربة العنف على المرأة ، الإدماج في المجتمع المضيف عبر المشاركة السياسية خاصة في ضل الانتخابات التي ستشهدها إيطاليا شهر مارس القادم و التي تعرف حضورا واسعا لأعضاء الجالية المغربية .

كما تم خلال هذه الدورة تتويج العديد من النشاطين الحقوقيين و الصحفيين و السياسيين باعترافات على مجهوداتهم لصالح مواطنيهم بالخارج و من بينهم الحقوقية “ليلى ماهر”  باعتبارها روزا للنضال من أجل حقوق المرأة المغربية المهاجرة مناهضة العنف عليها في الفضاء العملي، الأسري و كذا العمومي.  قد أسند المركز الثقافي ابن رشد بروما للسيدة ليلى ماهر مهمة سفيرة السلام .

” أنا جد فخورة بحصوي على جائزة بهذه الأهمية و أتمنى أن أتوفق في متابعة البرنامج الحقوقي إلى جانب المهنيين و المحترفين من المجتمع المدني لصالح الأسرة التي هي من أولوياتنا في هذا البلد” .

هذا و سينظم المركز الثقافي ابن رشد بروما شهر أبريل القادم الدورة الثامنة لمؤتمر مغاربة إيطاليا بشراكة مع “فيدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا” لتدارس المحاور الراهنة لقضايا الهجرة و ظروف الإقامة بإيطاليا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد