تتويج الفائزين في أولمبياد تيفناغ للمرة السابعة في إطار مهرجان تيفاوين

اولمبياد تيفناغالحسن باكريم//

فازت التلميذة أسماء بوتامنت من مدرسة عمر بن عبد العزيز بانزكان بالمرتبة الاولى في اولمبياد تيفناغ ، واحتل الرتبة الثانية عبد الصمد لكبيبي من مدرسة عمر بن الخطاب بتينغير ونالت جائزة المرتبة الثالثة سلمى فتيح من مدرستكم بأكادير، وتم تتويج الفائزين والمشاركين في الدورة 7 من اولمبياد تيفناغ بمنصة آملن ليلة الخميس 4 غشت 2016 من طرف جمعية فيستفال تيفاوين ضمن فعاليات الدورة 11 لمهرجان تيفاوين.

وتأتي دورة اولمبياد تيفناغ ، كما قال بلاغ للجهة المنظمة، بعد النجاح الكبير الذي عرفته المسابقات الوطنية في الدورات السابقة، و بناء على اتفاقية الشراكة بين الجمعية وأكاديمية جهة سوس ماسة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

هذا وقد عرفت هذه الدورة مشاركة 28 تلميذة وتلميذا من 9 أكاديميات المملكة، إضافة إلى 5 مشاركين عن مؤسسات “مدرسة كم” التابعة لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية.

إلى ذلك قال  ” حسن أخواض” المشرف التربوي على مسابقة تيفيناغ، أن هذا النشاط موعد سنوي لإذكاء روح المنافسة بين المتعلمين، و مناسبة متميزة لتقييم تطور تعميم تدريس اللغة الأمازيغية بالمغرب وفتح نقاشات للرفع من هذه اللغة التي كرسها الدستور الجديد للملكة باعتبارها لغة رسمية للبلاد إلى جانب اللغة العربية.

يشار أن هذه المسابقة تمت بحضور المسؤولين والأساتذة والباحثين في الشأن التربوي الأمازيغي، إلى جانب السادة المفتشين ومنسقي اللغة الأمازيغية بالمديريات وأساتذة اللغة الأمازيغية وكل المهتمين بالشأن التربوي.

DSC00793

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد