تافراوت تستضيف فعاليات الدورة السابعة للمسابقة الوطنية في الإملاء بالأمازيغية ضمن فعاليات فستفال تيفاوين

      

تافراوت
تافراوت

في إطار الشراكة التي تربط الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجمعية فستفال تيفاوين، تنظَّم الدورة السابعة للمسابقة الوطنية في الإملاء بالأمازيغية ضمن فعاليات فستفال تيفاوين، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 02 و 05 غشت 2016 ببلدية تافراوت إقليم تيزنيت لفائدة تلامذة المستويين الخامس والسادس ابتدائي.

    وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تأطير هاته الدورة من لدن ثلة من أطر الأكاديمية  وباحثين من من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والجمعية المستضيفة.

       وفي تصريح له بالمناسبة، أفاد السيد حسن أخواض – المشرف التربوي لأولمبياد تيفيناغ– بأن ” الجمعية بصدد القيام بالإجراءات الإدارية لتنظيم الإقصائيات المحلية و الإقليمية والجهوية في الشهرين القادمين وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الثلاثية بين جمعية فستفال تيفاوين و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة. و فيما يتعلق بجديد هذه السنة فهو تزامنها مع التقسيم الجهوي الجديد الذي أصبح 12 جهة مما يستدعي رفع تحدي مشاركة جميع الجهات، و بذل المزيد من الجهويد لتعميم تدريس اللغة الأمازيغية داخل كل أكاديمية جهوية على حدة. و بخصوص رفع المسابقة إلى العالمية فالجمعية ارتأت عدم التسرع إلى حين الإعداد الجيد و ضمان المشاركة التدريجية لبلدان شمال إفريقيا و جزر الكناري و كذا تحسن الظروف الإقليمية لذلك”. 

الحسين أبليح

 

 

 

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد