تافراوت: تأسس مرصد الأطلس الصغير لتتبع و تقييم السياسات العمومية

9ae7fdf3-c51e-410c-9630-3117c66b4769تأسس يوم الأحد  24 يناير 2016 بمدينة تافراوت،  مرصد الأطلس الصغير لتتبع و تقييم السياسات العمومية، و ذلك بمبادرة من طرف عدد  من الطاقات و الفعاليات الشبابية بمنطقة تافراوت.

و يروم هذا المرصد، تحقيق مجموعة من الأهداف، و التي تتجلى بالأساس في تقوية قدرات الفاعلين المدنيين المحليين في متابعة ورصد السياسات العمومية، و تنمية معارفهم التقنية و التدبيرية و القانونية، بالإضافة الى المساهمة في صياغة السياسات العمومية المحلية الى جانب باقي المتدخلين، و دعم المبادرات الترافعية المحلية، علاوة على تتبع السياسات العمومية التي تقوم بها الجماعات الترابية و كذا جميع المتدخلين في مجال الدائرة الترابية لتافراوت، و المساهمة في تقييمها عبر تقارير سنوية.

و قد تم خلال الجمع العام التأسيسي للمرصد، و الذي إنعقد بدار الشباب بتافراوت، مناقشة القانون الأساسي و المصادقة عليه، و  إنتخاب الرئيس حيث تم التصويت بالأغلبية على السيد الرشدي لحسن طالب باحث في سلك الدكتوراه رئيسا لهذا المرصد.

و توزعت باقي المهام كالتالي:

الرئيس: لحسن الرشدي

نائبه: خالد شقيري

الكاتب العام: رشيد أمكيوض

نائبه: جمال رضوان

المكلف بالشؤون المالية: محمد وانغاري

نائبته: سميرة بن دريوش

المكلف بالتواصل و الإعلام: سمير أحشتور

المكلف بالترجمة و التدقيق: فريد الرامي

المكلف بتحرير التقارير: الطاهر صديقي

المكلف بتتبع المشاريع التنموية: سليمان العمري

المكلف بالأنشطة الموازية: محمد القاسمي

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد