تازمورت إحتضنت مهرجان تراث اسمكان.

لقلم يوسف الناصري.
نظمت جمعية تفاوين كناوة للفنون الشعبية والتربية والتنمية بدوار تازمورت مهرجان تراث إسمكان في دورته الأولى الذي امتد من يوم الخميس 18 يوليوز إلى غاية 21 منه .
وقد عرف المهرجان حضور وازن لمجموعات فلكلورية.كما تم تنظيم معرض للمنتوجات شاركت فيه عدة جمعيات محلية
حيث كان البرنامج على شكل طبق متنوع تفاعل معه جمهور غفير حج من مناطق مجاورة . وقد كان الإفتتاح الرسمي للمهرجان يوم الخميس 18 يوليوز حيث تم استقبال الفرق المشاركة على شكل كرنفال إستعراضي جاب كل أزقة تازمورت .الكرنفال كان مكون من فرقة ميزان هوارة بتازمورت وفرقة أحواش وفرقة كناوة أولاد برحيل بالإضافة إلى فرقة شباب أولاد برحيل للدقة .
وقد إختتمت فعاليات المهرجان يوم الأحد 21يوليوز حيث كانت مجموعة تاراكت الأمازيغية برئاسة حسن الزين حاضرة بكل مكوناتها وقد تفاعل معها الجمهور الحاضر . كما كان للجمهور موعد مع فرقة تفاوين كناوة تازمورت التي كان ينتظرها الجمهور طيلة أيام المهرجان لتختتم فعاليات المهرجان بطبق كناوي أصيل .
وفي ختام السهرة تم تقديم مجموعة من الشواهد التقديرية للمدعمين وعدة فعاليات جمعوية كما تم تكريم عدة شخصيات كان لها صيت كبير في ميدان كناوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد