تارودانت : وهبي “متهم” بتفويت بقعة أرضية بثمن “رمزي” لشركة فرنسية..

ازول بريس

لا حديث هذه الأيام بتارودانت التي يترأس القيادي البامي “عبد اللطيف وهبي” مجلسها الجماعي، الا عن صفقة تفويت ما يقارب 6 هكتارات من الأراضي الجماعية لإحدى الشركات المعروفة وطنيا ودوليا في مجال “الأسواق الكبرى”، خصوصا بعد تداول الرودانيين بشكل واسع لوثيقة بهذا الخصوص في ظل سكوت مطبق للسيد “الرئيس” ومن معه.

مصادر محلية أكدت أن خبر الصفقة أثار ضجة في أوساط معارضة المجلس، وكذا في أوساط الساكنة، وخاصة عند التجار الصغار الذين سيتضررون من إحداث أول سوق ممتاز بهذا الحجم بالمدينة. المصادر ذاتها أوضحت أن سعر المتر المربع بمنطقة لاسطاح، حيث من المنتظر إقامة “السوبير مارشي”، تفوق 1700 درهما للمتر المربع، في حين سيفوت وهبي في حالة مصادقة المجلس البقعة الأرضية المذكورة بسعر لن يتعدى، حسب ما يروج، 35 درهما للمتر المربع، ما سيفوت على هذا الأخير ، إن صح الخبر، وعلى المدينة مبلغا يناهز 800 مليون سنتيم.

هذا التفويت والذي تم تأجيل نقطة تحديد سعر البيع خلال الدورة العادية لشهر ماي، والتي ترأسها النائب الأول للرئيس، وحسب فاعلين سياسيين محليين، سيشكل محطة ساخنة للمواجهة بين أغلبية “وهبي” ومعارضته، بل وبين مدعمي المشروع ورافضيه على مستوى المدينة وهم كثر، تؤكد ذات المصادر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد