تارودانت : نوال المتوكل تجوب شوارع وأزقة المدينة للدعاية للائحة الحمامة

rni-taroudant-42تغطية و صور موسى محراز//

بابتسامتها وخفة دمها المعهودتين، كسرت نوال المتوكل وكيلة اللائحة الوطنية النسائية لحزب التجمع الوطني للاحرار، مرفوقة بأمينة بنخضرة، الجمود الانتخابي الذي ظل يطغى على الساحة مند 23 شتنبر، موعد انطلاق الحملات الانتخابية استعدادا للاستحقاقات البرلمانية لسابع أكتوبر الجاري، حيث قادت البطلة الأولمبية مؤازرة بوصيف لائحة الدائرة الانتخابية “تارودانت الجنوبية”، وعدد من أعضاء المكتب المحلي لحزب الحمامة ومنخرطي ومحبي ومتعاطفين مع الحزب، حملة انتخابية جابت خلالها عدد من أزقة، و شوارع المدينة.

الحملة الانتخابية التي قادتها نوال المتوكل كان لها دور في اخراج الأحزاب المتنافسة من حملاتهم المحتشمة، بعدما لقيت جولة نول المتوكل تجاوبا مع عدد من الشباب والشابات الذين التقت بهم، على مدار الجولة التي جاب منها المشاركون باب تارغونت مرور باسراك، ساحة النصر، البلاليع، ساحة باب القصبة، الطريق الجديدة، وصولا الى خط الانطلاقة، كما استقبلت الزائرة من طرف عدد من أصحاب الدكاكين التجارية على طول مدار الجولة.

rni-taroudant-31

وللاشارة فان زيارة نوال المتوكل الى مدينة تارودانت صباح يوم الثلاثاء، جاء دعما لوكيل لائحة تارودانت الجنوبية محمد بوهدود بودلال، وكيل لائحة الحمامة بالدائرة الانتخابية “تارودانت الجنوبية”، حيث تتنافس 16 لائحة، ويتعلق الأمر بلائحة الاتحاد الاشتراكي، حزب التجمع الوطني للاحرار، الاتحاد الدستوري، الحركة الشعبية، الاصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، حزب الاستقلال، العدالة والتنمية، تحالف العهد والتجديد، فيدرالية اليسار الديمقراطي، حزب الاصلاح والتنمية، جبهة القوى الديمقراطية، حزب الوسط الاجتماعي، البيئة والتنمية المستدامة، حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وأخيرا حزب المجتمع الديمقراطي.

وسيكون التنافس على أشده بين حزب العدالة والتنمية صاحب المرتبة الأولى في الانتخابات الجماعية والمهيمن على رئاسة المجلس الجماعي باغلبية مطلقة، وحزب الاستقال الذي يقوده حاليا علي قيوح من مواليد 1943 وهو أكبر المترشحين، وحزب التجمع الوطني ووكيل لائحته محمد بوهدود بودلال، وحزب الأصالة والمعاصرة الذي يعتبر المنافس الأكبر لكافة الأحزاب، لما لوكيل لائحته من شعبية، خاصة بالمناطق الجبلية، ويتعلق الأمر بمنطقة ايمولاس وهركيتة وتاملوكت واداومحمود والمناطق المجاورة، ثم هناك حزب الاتحاد الاشتراكي الذي يعلق كل اماله على وكيل لائحته ابراهيم الباعلي رئيس بلدية ايت ايعزة، وذلك للظفر بأحد المقاعد الأربعة المخصصة للدائرة الانتخابية “تارودانت الجنوبية”، حيث عدد المسجلين بالدائرة حدد في 252950 ناخب.

عن أحداث أنفو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد