تارودانت: مهرحان تاسكوين في دورته الرابعة ينتصر لتحصين الهوية وصون الذاكرة

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، الدورة الرابعـــة لمهرجان تـــــــــاسكــــــــويــــــــن أيــــــــــــــام : 28- 29- 30 يونيو 2024 تحت شـــــعـــار: “تاسكوين دعامة وتحصين للهوية وصون للذاكرة”.

وهي مناسبة سانحة جدا للتأكيد على أهمية الجهود التي بذلتها الوزارة ولا تزال في احترام تام لالتزامات بلادنا الدولية في مجال حماية وصون رقصة تاسكوين مع منظمة اليونيسكو باعتبارها إرثا ثقافيا إنسانيا تراكم الكثير من التفاعلات التعبيرية والتواصلية والسوسيوثقافية.

ولذلك حرصت وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- على العهد، للربط بين الماضي والحاضر وعلى ترسيخ تقاليد فنية تساهم في تثمين القيم الإبداعية وتأخذ بعين الاعتبار تقوية الوعي بالأصالة وتكريس الأبعاد الدلالية والرمزية للتراث الثقافي كقاسم مشترك بين الأجيال.

كما ستعرف الدورة لحظة الوفاء والاعتراف بمن ساهموا في ربط هذا الموروث بين الماضي والحاضر في لحظة تكريم لثلاث مبدعين لفن تاسكوين، كما ستنظم محاضرة تحت عنوان : «تاسكوين رقصة مغربية أصيلة بين الأمس واليوم« إضافة إلى معرض إثنوغرافي للأواني والآلات العتيقة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading