تارودانت : “مؤسسة دراي” تواصل عملية تنزيل برنامج عملها السنوي، في شقه الإنساني

  أوزيوة: حسن هرماس ( تارودانت )

  أوزيوة: تواصل “مؤسسة داري” عملية تنزيل برنامج عملها السنوي، في شقه المتعلق بالعمل الاجتماعي والإنساني، حيث أشرف مسؤولون من المؤسسة يوم السبت  29 يناير 2022 على تسليم دفعة من الأغطية الشتوية، وذلك بمقر دار الطالب والطالبة، التابعة للجماعة الترابية ل”أوزيوة”.

   ويتزامن تسليم هذه الدفعة من الأغطية الشتوية من طرف “مؤسسة داري” مع موجة البرد التي تعرفها منطقة أوزيوة في هذه الفترة من السنة، لاسيما وأن الطبيعة الجغرافية للمنطقة تغلب عليها التضاريس الجبلية، كما تشهد تساقطات ثلجية مما يجعل من حدة البرد سمة مهيمنة على الطقس في هذه المنطقة.

   وسيستفيد من هذه الدفعة من الأغطية الشتوية نزلاء دار الطالب والطالبة بأوزيوة، والبالغ عددهم 124 تلميذا وتلميذة، يتابعون دراستهم في مؤسستين تعليميتين تتوجدان في مركز الجماعة الترابية، أولاهما الثانوية الإعدادية أوزيوة، أما المؤسسة التعليمية الثانية فهي الثانوية التأهيلية المهدي بن بركة.

   وعلاوة عن التلميذات والتلاميذ المنحدرين من مختلف الدواوير بجماعة أوزيوة، فإن هاتين المؤسستين التعليميتين تستقبلان أيضا تلميذات وتلاميذ ينحدرون من الجماعات الترابية المجاورة، وهي جماعات ” تيسرات” ، و”أسكاون” و “إكيدي”.

   وسيستفيد من هذه الدفعة من الأغطية الشتوية أيضا عدد من أفراد الساكنة المحلية لجماعة “أوزيوة”، خاصة منهم الأشخاص المنحدرين من أسر تعاني من العوز المادي.

   وتجدر الإشارة إلى أن تسليم هذه الدفعة من الأغطية الشتوية تم بتنسيق مع السلطات المحلية، وبحضور رئيس الجماعة الترابية لأوزيوة الحاج محمد الطلحاوي، ورئيس مؤسسة داري، الدكتور عبد الجليل مسكين، ومدير دار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد