تارودانت: ليالي رمضان الثقافية تتوشح بافتتاح المعرض التشكيلي الجماعي…

سعيد الهياق

شهد المركب الثقافي بتارودانت مساء يوم الخميس 14 أبريل 2022 الموافق ل 12 رمضان 1443 هجري، افتتاح المعرض التشكيلي الجماعي الذي نظمته الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ” قطاع الثقافة” تحت شعار ” رمضانيات بإبداعات تشكيلية.
و أشرف على حفل افتتاح العرس الثقافي والتراثي الإطار مولود شهبون بمعية أطر المديرية الإقليمية ” قطاع الثقافة ” إلى جانب الفنان التشكيلي السگراتي مولاي مصطفى زكي رئيس الجمعية المحمدية للفن التشكيلي غ بمعية ممثلين عن المجلس الجماعي وبحضور عدة شخصيات ثقافية وازنة إلى جانب ممثلين عن مختلف جمعيات المجتمع المدني.
وتميز المعرض التشكيلي الجماعي بمشاركة مجموعة من الفنانات والفنانين التشكيليين من مختلف مناطق جهة سوس ماسة مع مشاركة فعالة للمواهب الصاعدة في شخص التلميذ آدم حَنَّ والطفل عبد الصمد أيت الطالب واللذين بصما على مشاركة جد إيجابية بجمهورية العراق.
وقد استمتع الجمهور الذي حج للمركب الثقافي بملحمة فنية على شكل أمواج من الألوان الزاهية على اختلاف المدارس في عالم الفن التشكيلي بالإضافة إلى أعمال فنية إبداعية ترسخ ثقافة الهوية المغربية بمختلف أبعادها وتشكيلتها.


وصرح الفنان التشكيلي السگراتي مولاي مصطفى زكي رئيس الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بتارودانت أن تنظيم المعرض التشكيلي الجماعي يندرج في إطار ليالي رمضان الثقافية والفكرية والفنية، وكذلك في إطار ترسيخ ثقافة الفن التشكيلي لدى الأطفال والناشئة.

وقد ساهم المعرض التشكيلي الجماعي في عودة الروح إلى شرايين ثقافة الفن التشكيلي بعد تداعيات جائحة كورونا الموجعة.
وأشار كذلك أن الهدف الأسمى من تنظيم هذه الأمسية الثقافية والفنية تروم إلى فسح المجال للفنانين التشكيليين للتواصل مع عشاق الفنون التشكيلية وكذلك مد جسور التواصل الاجتماعي مع باقي الفنانين التشكيليين بعد فترة عصيبة من التوقف الاستثنائي بسبب انتشار الجائحة.
وفي نهاية تصريحه أكد أن مدينة تارودانت ستشهد في الصيف القادم تنظيم صالون الإلهام الدولي بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين على الصعيد الوطني والدولي.
وفي نهاية الحفل الختامي تم تنظيم حفل شاي على شرف المشاركين والضيوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد