تارودانت : لقاء موسع بجماعة والقاضي للتصدي للرعي الجائر…

متابعة عطية بريس

انعقد صباح امس الجمعة 3 يونيو الجاري ، بقيادة والقاضي بدائرة اغرم باقليم تارودانت، اجتماعا موسعا حول ما يتعرض له ساكنة جماعة النحيت من اعتداءات على الممتلكات الخاصة من طرف الرعاة الرحل، بحضور المعني بالأمر صاحب الإبل والماشية، وممثلين عن العمالة، بتعليمات من السيد عامل اقليم تارودانت استجابة لبعض شكايات المواطنين بدائرة اغرم.

حضر اللقاء السيد الرئيس المكلف بالشؤون الداخلية للعمالة، والسيد المدير الإقليمي للمياه والغبات والسلطات المحلية والنائبة البرلمانية السيدة نورة كروم، وممثلي جماعة والقاضي، وجماعة النحيت، وكذلك ممثلي الدرك الملكي والقوات المساعدة بتارودانت، لمناقشة كل الاكراهات حيث قامت اللجنة بزيارة مناطق تواجد الرحال بجماعة النحيت.


والهدف من اللقاء هو إيجاد حل لبعض المشاكل المتعلقة بالرعي الجائر بناء على مجموعة من الأحداث المؤسفة التي وقعت في غضون الأيام الاخيرة والتي مست أمن ومصلحة الساكنة، ودراسة سبل دعم جماعة النحيت التي تحتاج الى دعم كبير للتصدي لكل المشاكل العويصة حيث تعاني الجماعة من محدودية تدخلات مصالح المياه والغابات.
كما وقف اللقاء على أهمية إيجاد حلول للحد من الرعي الجائر الذي أصبح مشكلا كبيرا فلابد من تحديد الأماكن الخاصة لهذا الرعي بهدف الحفاض على النمو المكثف لأشجار اركان والزراعات الأخرى واحترام مواسمها، في انتظار تدخل الحكومة والمسؤولين على القطاع لاتخاذ الأجراءات اللازمة من اجل وضع حد لهذه المشاكل، وفرض القيود على الرحال الرعاة، وجعل حدا لاعتداءاتهم  على املاك السكان وعلى حقوقهم المشىروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد