تارودانت: لجنة اليقظة تتخد اجراءات صارمة بسب انتشار كورونا.

أزول بريس//
في إطار اشراف وسهر اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بتنسيق مع اللجن المحلية بإقليم تارودانت على تقييم وتتبع الوضعية الوبائية الناجمة عن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والمشخصة من خلال أرقام الحالات الإيجابية المصابة بهذا الفيروس والمحدد مكان تواجدها بحسب المجال الترابي (انظر الجدول المبياني صحبته).
واعتمادا على ماسبق ذكره فقد تم اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي هذه الجائحة والحيلولة دون ظهور بؤر بالأوساط الاجتماعية والعائلية بصفة خاصة وتجنيب تعريض حياة وأرواح وصحة وسلامة المواطنين للخطر المحدق بهم في كل آن وحين. ولهذه الغاية فقد تم استصدار قرارين تنظيميين يقضيان بمنع التجمعات والتجمهرات بالفضاءات العمومية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد وإغلاق ملاعب القرب والحدائق العمومية بشكل كلي لمدة 15 يوما قابلة كذلك للتجديد في حالة ارتفاع نسبة عدد المصابين، بكل من جماعتي أولاد تايمة وتارودانت. هذه الاخيرة التي تم منع عقد سوقها الأسبوعي ليوم الأحد 1 نونمبر 2020 نفس الإجراء تم اتخاذه حيال السوق الاسبوعي لجماعة أيت ايعزة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع للوضعية الوبائية بإقليم تارودانت لازالت تواصل حملاتها التحسيسية والتوعوية بخطورة الوضع حيث عقدت مساء يومه الجمعة 30 أكتوبر 2020 لقاءً مع فعاليات المجتمع المدني بأولاد تايمة لعرض الوضعية الوبائية الراهنة المقلقة بالإقليم وخاصة بمدينة أولاد تايمة؛ وتمت الإشارة خلال هذا اللقاء إلى أن المنظومة الصحية تعرف في الآونة الأخيرة ضغطا متزيدا أمام تواثر عدد الحالات الإيجابية المؤكدة، ليبقى أكيداً وأساسيا إعمال الوقاية قبل العلاج وذلك بضرورة الاستمرار في تطبيق كل الاجراءات الوقائية والاستباقية، الشئ الذي لن يتأتى إلا بتظافر جهود الجميع ؛ خاصة مواطنين ومنتخبين ومؤسسات عمومية وفعاليات المجتمع المدني، لربح رهان هذا التحدي الوطني بكل مسؤلية استجابة لتعليمات السلطات العمومية وتماشيا والتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد