في عرضه ما قبل الرسمي: الشريط الوثائقي لأحمد بايدو يعيد “عموري مبارك” الى الحياة

12144662_10207694850950882_747948346788136350_n-horz
المخرج بايدو مع ملصق ” عموري القيتارة الحرة”

عرض  المخرج الأمازيغي  أحمد بايدو  فيلمه الوثائقي «عموري: القيثارة الحرة» تزامنا مع الذكرى الأولى لوفاة الفنان عموري مبارك يوم السبت  14 فبراير 2016، التي نظمتها جمعية أصدقاء عموري مبارك بمدينة تارودانت.

بايدو قال للموقع أنه اشتغل يومين دون نوم من أجل اعداد الشريط  لعرضه في هذه الذكرى حيث ألح عليه المنظمون بضرورة عرضه ، وأضاف أنه سعيد بعرض هذا العمل رغم كل الظروف في ذكرى الرحيل عموري، وبالفعل كان الشريط نقطة ضوء مهمة في النشاط المنظم على مدى يومين بتارودان الى جانب ندوة علمية حول مسار الراحل وسهرة فنية كبرى ومعرض  فني .

ويوثق شريط بايدو  بالصوت والصورة لمسار الفنان الأمازيغي عموري مبارك، ويرصد تجربته الغنائية وكيف ساهمت في تطوير الموسيقى المغربية خلال سبعينات القرن الماضي، ويعرف بالتجربة الرائدة لعموري مبارك، سواء في شقها الفردي أو الجماعي رفقة مجموعة «أوسمان».

وعلق عدد ممن  شاهدوا شريط “عموري القيتارة الحرة” بمدينة تارودانت ، على أن الشريط أعاد الحياة للفنان عموري مبارك الذي اختطفته المنية ذات فبراير من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد