تارودانت: عروض مسرحية على الهواء الطلق تستحضر قضايا الأسرة.

بقلم سعيد الهياق

نظمت جمعية إسبوار بتزنيت ثلاثة عروض مسرحية بساحة 20 غشت بتارودانت؛ وذلك مساء يوم السبت 26 فبراير 2022.

وتندرج هذه المبادرة الفنية في إطار الجولة المسرحية التي تنظمها الجمعية على مستوى جهة سوس ماسة ضمن برنامج Spect’Act. وأيضاً في إطار مشروع ” العمل من أجل المساواة بين الرجل والمرأة ”

وتميزت العروض المسرحية بحضور مجموعة من رواد المسرح بتارودانت إلى جانب شخصيات من مختلف فعاليات المجتمع.
وقد لامست تلك المشاهد الثلاثة التي قدمها شباب جمعية إسبوار تيزنيت قضايا واشكاليات المساواة بين الرجل والمرأة. وأبدعت مواهب الجمعية في تقديم تلك المشاهد المسرحية بحنكة كبيرة.

وتقمص الممثلون الشباب أدوار شخصيات الجد والأب والأم باحترافية رغم الفوارق العمرية وقصر التجربة الميدانية. إلا أنها استطاعت لفت أنظار الجمهور الغفير الذي حج إلى ساحة 20 غشت بتارودانت بقدراتها الهائلة وضبط تحركاتها داخل الإطار بدقة فائقة وبسلاسة في التعبير.


ومن أجل سبر مدى تفاعل الجمهور مع المشاهد المسرحية تم فتح حوار مباشر مع الجمهور. وفسحت الجمعية الفرصة للمتدخلين للتعبير عن انطلباعتهم وتجسيدها على الواقع بإعادة المشاهد.

وصرح الممثل المسرحي إبراهيم بن الرايس المسؤول عن برنامج ” Spect’Act” عن إعجابه بالمؤهلات الفنية الهائلة لكل المتدخلين وأيضاً نوه بالتفعال الإيجابي للجمهور مع العروض المسرحية. كما تقدم بالشكر لرئيس وأطر جمعية شباب الأطلس وإلى جميع الشركاء والفعاليات المسرحية والفنية التي ساهمت في إنجاح التظاهرة الفنية بعد الانفراج النسبي ورجوع الروح إلى المسرح.


وأكد أن هذه المشاهد المسرحية تروم إلى الترافع عبر المسرح عن قضايا المرأة والأسرة المغربية في ظل زمن العولمة واكتساح وسائل التواصل الاجتماعي الرقمية وتأثيرانها الجانبية على بنية وتماسك الأسرة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد