تارودانت: سعاد البرديني في قبة برلمان الطفل

//ياك لاباس – عبدالله سوسي – تارودانت //

فريق العمل في مؤسسة أمان لحماية الطفولة  بتارودانت  ( مركز آفاق سابقا ) مسرورون جدا أن اختير أحد الأطفال في المؤسسة  رسميا ضمن اللائحة الوطنية لبرلمان الطفل .و يتعلق الامر بالطفلة سعاد البرديني التي كانت تشارك مع عائلتها في برامج المؤسسة  منذ تأسيسها في أكتوبر2010، احتفلت للتو بعيد ميلادها 15  .

قدمت سعاد مشروعها في شهر نونبر 2013 و الذي يستهدف الاطفال في وضعية صعبة اقل من 6 سنوات  . ثم تلقت دعوة لتقديمه في اللقاء الوطني للمرصد الوطني لحقوق الطفل في فبراير 2014 ، وبعد أشهر من الانتظار ، تلقت سعاد رسالة تخول لها صفة عضو برلمان الطفل ضمن اللائحة الوطنية للفترة 2014/2016 .

و قد شاركت الطفلة سعاد في الدورة التكوينية الجهوية لفائدة الاطفال البرلمانيين الجدد يومي 24 و 25 ماي 2014 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بمدينة اكادير ، الدورة التي نظمت في اطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني  .

 و تجدر الاشارة أن هذه الدورة التكوينية  و بحضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة سوس ماسة درعة  السيد علي براد اتاحت للأطفال البرلمانيين الفرصة عبر ورشات عمل للبدء في تعلم ومناقشة الأفكار حول ثلاث مواضيع ذات صلة :

– الصحة النفسية و العقلية للطفل ،

– وسائل الاعلام الحديثة ،

– الطفل و العنف ،

و كذا اهداف الالفية للتنمية و رأي الاطفال فيها ما بعد 2015 .

و نتطلع من جميع فعاليات المجتمع المدني و مؤسسات الدولة الى دعم الطفلة سعاد في هذه التجربة ، ونحن متحمسون لنرى ما ستكون قادرة على تحقيقه و تشاركه  مع أقرانها في مؤسسة أمان لحماية الطفولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد