: تارودانت: حملة طبية للتشخيص المبكر عن السرطان.

أشرف السيد الحسين عامل إقليم تارودانت على الحملة الطبية للكشف المبكر عن تشخيص سرطان الثدي و عنق الرحم التي نظمتها الجمعية المغربية للبحث العلمي و الأخلاقيات بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مركز محمد السادس لعلاج و المندوبية الجهوية و الإقليمية للصحة بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت أيام 22 مارس إلى غاية شهر شتنبر 2019.
و تأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار البرنامج الوطني للكشف المبكر عن السرطان بالموازاة مع فعاليات الندوة الدولية التي الجمعية (MARE).
و خلال الأيام الاولى للحملة الطبية إستفادت مجموعة من النساء من حصص التوعية عن أشكال السرطان بصفة عامة من تأطير المساعدة الإجتماعية لمندوبية الصحة السيدة صفية التوفيقي. و في نفس الإطار أشرفت السيدة سميرة جصاب عن خلية برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم بحيث استفادت ما يقارب 34 سيدة من الفحص بالصدى و الأشعة هذه العملية الاخيرة كانت تحت إشراف السيدة تقنية الأشعة رجاء بن طاهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد