تارودانت: جولة حول سور القصبة للفرقة المشاركة في ملتقى التبوريدة.


بقلم سعيد الهياق.
من الملعب البلدي بتارودانت إنطلق مساء يوم الخميس 11 يوليوز 2019 موكب الجمعيات المشاركة في الملتقى السنوي للتبوريدة في نسخته الثالثة، في جولة حول سور القصبة على شكل دائرة مرورا بساحة 6 نونبر إلى ساحة باب الحجر. و ترأس الموكب السيد لمين عبد اللطيف رئيس جمعية مهرجان التبوريدة إلى جانب السيد بيروك التيجاني قائد المقاطعة الرابعة و السيد القائد أحمد الرحيلي و السيد القائد محمد طاها، و السيدة أسماء الناصفي نائبة رئيس المجلس الجماعي المكلفة بالشأن الثقافي و السيد رشيد ربيب مدير الملتقى بمعية أعضاء جمعية المهرجان، و حضرت الدكتورة نادية القدميري رئيسة الجمعية المغربية للبحث العلمي و الأخلاقيات إلى جانب مجموعة من الفعاليات الجمعوية و المنابر الإعلامية. و كانت في مقدمة الموكب الفرقة الفلكورية الشابة التي قدمت لوحات فلكلورية جميلة على نغمات رقصات الخيول المشاركة.
و تأتي هذه الجول في إطار بالتعريف بالتراث اللامادي الذي تشتهر به مدينة تارودانت و كذلك إسترجاع ذكريات تاريخ الجيوش العسكرية بحيث كانت القصبة من أشهر القلاع المغربية التي ترمز إلى المقاومة ضد المستعمر، و لازالت معالم سور القصبة تشهد على تلك الحقب التاريخية من تاريخ المغرب. و بالموازاة مع الجولة السياحية حول سور القصبة قام المجلس الجماعي بتخصيص مجموعة من عربات الخيل على شرف التلميحات و التلاميذ الذين حصلوا على نتائج دراسية جد مشرفة على الصعيد الجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد