تارودانت : جمعية تغواشت للتنمية والتعاون تخلق الحدث وتربح الرهان (تالكجونت)

معه صور

محمد بليهي – أزول بريس

تحت شعار “دعم وتثمين الموروث الثقافي المحلي ركيزة من ركائز التنمية ” نظمت جمعية تغواشت الدورة الثالثة من مهرجانها الثقافي بتتسيق مع الجماعة الترابية تالكجونت وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال إلى جانب مدعمين ٱخرين ، مؤسساتيين وذاتيين ، وذلك أيام 09و10و11 أكتوبر 2022 بدوار تغواشت .

هناك في عمق الأطلس الكبير – أدرار ن درن – وبين أحضان الطبيعة بهذه البلدة الهادئة والجميلة كان لساكنة تالكجونت والجماعات الترابية المتاخمة لها ، موعد مع برنامج خافل ثقافيا وتربويا وفنيا .

مهرجان تغواشت

ففي الشق الثقافي نظمت ندوة فكرية حول “المجتمع المدني في التنمية المستدامة ” اطرها كل محمد بلهي وعبد الله الزاهيدي الى جانب مداخلة لرئيس الجماعة الترابية الأستاذ عبد المالك بازي ومن تسيير رئيس جمعية تغواشت السيد حفيض عبلا .وفي الشق التربوي نظمت صبيحة للأطفال من تنشيط فريق تربوي وترفيهي الى جانب لقاء لفائذة نساء المنطقة .

أما الشق الفني الذي توزع على ليلتين ساهرتين الأولى من إحياء مجموعة تراكت والفنانة فاطمة تاشتوكت انا في الليلة الثانية فكان للجمهور موعدا مع كل من مجموعة حميد إنرزاف والفكاهي مصطفى الصغير وفرقة شباب مخفنان لأحواش برءاسة الشاعرين الحاج الحسن أجماع والحاج عثمان أزوليض وتولى مهمة التنشيط وتقديم فقراته عبد الله شاكر بكل أقتدار .

وفق حج لمتابعة فقرات هذه الدورة من مهرجان تغواشت جماهير غفيرة من جماعة تالكجونت والجماعات المجاورة كجماعة تيكوكا واداوكيلال وتافنكولت واولادبرحيل وغيرها مما أكسب المهرجان ميزة خاصة وتصينه ضمن المهرجانات الأساسية بالمنطقة .

تعليق 1
  1. عبلا حفيز يقول

    جمعية تغواشت للتنمية والتعاون نظمت مهرجان تغواشت في نسخته الثالثة أحسن تنظيم والشكر موصول إلى جميع الساهرين على إنجاح هذه الدورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد