تارودانت: جمعية أهلي تستضيف قافلة تضامنية لدعم نزلائها والمستفيدين من الخدمات.

أزول بريس- سعيد الهياق //

صباح يوم الإثنين 23 نونبر 2020، حلت قافلة تضامنية لمؤسسة التوفيق لتمويل القروض الصغرى بمقر جمعية أهلي لحماية ومساعدة الأطفال في وضعية صعبة الكائن بحي القصبة تارودانت.

وكان في مستقبل الوفد المرافق للمدير الجهوي للمؤسسة، رئيسة الجمعية الأستاذة فاطمة أبو وكيل بمعية الطاقم الإداري والتربوي.

وفي مستهل كلمتها الترحبية قدمت رئيسة الجمعية موجز عن تاريخ الجمعية مع الإشارة إلى أهم أهداف الجمعية وأسباب تأسيسها وتقديم مختصر عن الانجازات الهامة التي حققتها الجمعية منذ التأسيس بفضل مجموعة من التضحيات في سبيل إيجاد شركاء لدعم مشروعها الإنساني الاجتماعي المتمثل في إيواء الأطفال في وضعية صعبة واحتضان فئة أخرى تعرف الهشاشة والاقصاء من مختلف الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً،

وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والأسرة القضائية والتعاون الوطني وباقي مؤسسات الدولة. كما قدمت رئيسة الجمعية مؤشرات عن مستوى النتائج التي حصل نزلاء والمستفيدين من خدمات الجمعية على المستوى الدراسي والتكوين بالتدرج في مختلف التخصصات بفضل دعم وزراة التربية و التكوين المهني في إطار البرنامج الوطني – الجيل الجديد – وبفضل تلك الانجازات المهمة حضيت الجمعية باستقبال عدة وفود وطنية وأجنبية وشخصيات مهمة للاستفادة من تجربتها الرائدة في مجال حماية الطفولة والتكوين بالتدرج والعمل بالشارع ومكتب الاستماع لفائدة الأطفال ضحايا العنف. وبدوره قدم مدير الجمعية عرض عن الخطوط العريضة لأهداف الجمعية في مقاربة حمائية والوقائية وحقوقية لفائدة المستفيدين عبر شريط فيديو يشرح مؤسسات جمعية اهلي انطلاقا من مكتب الانصات والتوجيه وعلاقته بمركز الايواء الاستعجالي ومركز الخدمات النهارية ومركز الرعاية الاجتماعية إلى مركز التكوين بالتدرج.

وبدوره أشاد المدير الجهوي مولاي عبد الحق بوراس بالأهداف النبيلة للجمعية مع التنويه بتلك الحصيلة المهمة التي حققتها الجمعية في ظرف زمني قياسي. وفي معرض كلمته أشار إلى تقاسم المؤسسة مع الجمعية في تمويل الفئات الهشة من المجتمع من مختلف الشرائح الاجتماعية لاسيما منها ذوي الدخل المحدود ومهنيي الحرف التقليدية والمياومين في مختلف القطاعات. كما نوه بالدور الهام الذي يقوم فرع تارودانت الذي يعتبر من أوائل الفروع العشرة على الصعيد الوطني.

وتروم هذه الحملة التضامنية لتقديم بعض المعدات والمستلزمات الدراسية في أفق عقد شراكة مع الجمعية لدعم نزلائها والمستفيدين.

وفي نهاية الجلسة قام الوفد بزيارة مراكز القرب التابع للجمعية ورشات الحرف التي يستفيد منها المسفيدين من الخدمات المذكورة سابقا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد