تارودانت : جمعية “أدرار ن درن” متنفس جديد لمبدعي مناطق إمنتاكن وإركيتن.

تعزز النسيجُ الجمعويُّ بإقليم تارودانت بميلاد جمعيةِ “أدرار ن درن” ل مبدعي منطقة إمنتاكن وإركيتن ، وهي جمعيةٌ ثقافيةٌ فنيةٌ تهدف إلى تثمينِ التراث المحليِ والثقافة الأمازيغية وخلقِ إشعاعٍ ثقافيٍّ بهذه الربوعِ من تراب إقليم تارودانت والتي تزخر بمؤهلاتٍ طبيعية وتاريخيةٍ وطاقاتٍ مبدعةٍ في كل المجالات الفنية، ستعمل الجمعية على إبرازِها وتسليطِ الضوءِ عليها في القادمِ من أنشطتها.

يقود هذه القافلة الثقافية الفنان الكوميدي الساخر رشيد أسلال رفقة الوجه المسرحي والتلفزي محمد حمزة  وكوكبة من الفنانين والفعاليات الجمعوية التي تنحدر من جماعة إيمولاس وسبت تفراوتن وهم : الحسن عــدِّي – حسن أيت يحيا – الزوهرة تنيرت – محمد أكينان  – حسن أيور – عبد الكبير أروكي – جمال إركي – كمال أمنتاك – عيسى نايت الدوش.

بعد انعقاد أشغال الجمع العام التأسيسي صباح يوم السبت 25 شتنبر 2021 توجه السيد رئيس الجمعية رفقة الأعضاء المؤسسين إلى بعض الدواوير بجماعة إيمولاس في زيارة ميدانية كانت أخر محطة فيها هي دوار إسوال المتميز بتضاريسه الجبلية التي تكسوها الخضرة وبأشجار الجوز واللوز التي تحيط به في كل مكان وبمياهه العذبة المتدفقة عبر السواقي والشلالات.

ويعد مكتب جمعية أدرار ن درن شبابا ونساء قبائل منتاكن وإركيتن بوضع عصارة تجاربهم وخبراتهم السابقة في إنجاز أنشطة نوعية  وواعدة ستساهم في خلق  دينامية ثقافية وفكرية تروم الاهتمام بالتنمية البشرية بالأساس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد