تارودانت : جماعة أصادص ترفض إقامة المطرح الإقليمي بترابها

صادق المجلس الجماعي لاصادص باجماع أعضائه الحاضرين على مقررالنقط المتعلقة بمناقشة الوضع الصحي والبيئى بالجماعة خاصة موضوع المطرح الإقليمي.

وهكذا آب  المجلس الجماعي لأصادص أغلبية و معارضة أن يلتحم مع ساكنة الجماعة من خلال مناقشة الوضع البيئي و الصحي بالمنطقة، النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستتنائية لشهر يوليوز2022، أفضت إلى قرار شجاع يمثل قرار الساكنة وكل المكونات الجمعوية و السياسية، فرفض إحدات المطرح على مشارف المجال الترابي لجماعة اصادص خاصة قربه من مؤسسة اعدادية اصادص ودار الطالب والطالبة اسندالن .

وطالب المجلس بكل مكوناته السلطات المعنية بالموضوع بوقف إجراءات احدات المطرح بالمكان المعني. واتفق اعضاءالمجلس الجماعي على تقديم استقالتهم من المجلس في حالة انشاء المطرح بالمكان القريب من الساكنة مستحضرة المصلحة العليا للساكنة.

القرار صوت عليه الجميع بالإجماع قرار رفض انشاء المطرح بالجماعة وبإستقالة جماعية للمجلس في حالة انشاء المطرح الإقليمي بمقربة من المجمع السكاني و المؤسسات التعليمية بها.  وبرر المحلس هذا التحدي لأن المشروع سيسبب هجرة و نزوحا جماعيا للساكنة و يجلب الكلاب الضالة و المخاليون و يسبب أضرار كارثية بالصحة و البيئة و الفرشة المائية، المطرح سيأتى على مشروع الجماعة.

بالموازاة تستعد ساكنة أصادص و جمعياتها الترافع لدى السلطات المعنية بوضع عرائض في الموضوع، تعزيزا وتثمينا لقرار المجلس الجماعي لبلدتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد