تارودانت: تنظيم يوم علمي حول الصناعات الغذائية والمنتوجات المحلية…

الدكتور مولاي صديقي

سينظم النادي العلمي التابع للكلية متعددة التخصصات بتارودانت النسخة الثانية من الأيام العلمية للصناعات الغذائية تحت شعار «الصناعات الغذائية والمنتوجات المحلية رافعة للتنمية المستدامة «وذلك يوم 10 ماي 2022 بالمركز الثقافي تارودانت.

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة في إطار برنامج الأنشطته العلمية السنوية. كما تهدف هذه التظاهرة العلمية إلى تسليط الضوء على المنتوجات المحلية التي تزخر بها جهة سوسماسة؛ ودورها في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تثمينها وتقوية تنافسيتها في السوق الوطنية والدولية. وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات والورشات، والتي سيسهر على تأطيرها باحثون ومتخصصون في المجال.

ويعتبر هذا اليوم الدراسي فرصة للطلبة والأساتذة وحاملي المشاريع لعرض أعمالهم البحثية ومشاريعهم وتبادل التجارب مع الباحثين والمتخصصين في مجالات الصناعات الغذائية، المنتوجات المحلية، التنمية المستدامة، ريادة الأعمال وخلق المقاولات.
كما تعد هذه المحطة العلمية مناسبة لتعاونيات المنطقة لعرض منتوجاتهم المحلية والتعريف بها وتطوير طرق تسويقها وتثمينها.
ستشهد هذه النسخة حضور ومشاركة وازنة لمؤسسات جهوية ووطنية، أكاديمية ومهنية، كالمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية، المكتب الجهوي للتنمية والتعاون، المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية سوس ماسة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مدينة الابتكار سوس ماسة، منصة الشباب تارودانت، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالإضافة إلى مهتمين بالمجال كالمهندسين ورؤساء التعاونيات ومسيري المقاولات الاجتماعية ورائدي الأعمال والمقاولين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد