تارودانت: تنظيم لقاء تواصلي حول مضامين القانون الإطار 17-51…(معه فيديو )

أزول بريس- سعيد الهياق//

تحت شعار ” الاصلاح التربوي مسؤوليتنا جميعا ‘”

أشرف الأستاذ محمد جليل مدير الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني مساء يوم الخميس 04 مارس 2021 على اللقاء التواصلي حول مضامين القانون الإطار 17-51، الذي أطره الأستاذ أحمد حبان منسق المشروع 17 بمعية رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت الى جانب حضور الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسة.

ارتكز اللقاء التواصلي بمدخلات جميع الاطراف حول السياق العام والذي يتمثل في تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية من اجل انجاح ورش الاصلاح التربوي الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة منذ سنة 2015 من خلال اعطاء تعليماته و توجيهاته للمجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي من اجل وضع خريطة طريق لاصلاح المنظومة التربوية وصولا لاعطاء تعليماته من اجل صياغة الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 في قانون اطار يحدد التوجهات والمبادئ العامة والاهداف الاستراتيجية للاصلاح‘وكذلك سياق خاص يتمثل في تفعيل المخطط الاقليمي للتواصل وتنزيل المشروع 17 ‘بعدها تطرق لكرونولوجيا القانون الاطار 51/17.

اللقاء الذي خلص الى الاشارة للمجهودات المبذولة على المستوى الاقليمي لتنزيل المشاريع الثمانية عشر (حافضة للمشاريع المندمجة لتنزيل القانون الاطار ) تفعيلا لمقتضيات المذكرة الوزارية 047/20 في هذا الشان من اجل استمرارية نهج المنظومة التعليمية باهدافها واستراتجيتها المعهودة.

حيث شهد اللقاء تفاعلا ايجابيا من طرف المشاركين اساتذة وشركاء ابدوا من خلاله عزمهم على العمل خدمة للمنظومة التربوية بالاقليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد