تارودانت تشهد ميلاد جمعية نسوية رياضية

بقلم سعيد الهياق//
شهد مركز خدمات الشباب مساء يوم الإثنين 16 دجنبر 2019 ميلاد جمعية رياضية نسائية تحت إسم “جمعية نسوة روادنة للرياضة”.
و تأتي هذه المبادرة النسائية في المجال الرياضي من أجل تعزيز الدور الرياضي الهام الذي تقوم به المرأة سواء في الميدان أو على نطاق التسيير و الإدارة.
و في كلمتها الترحيبية تقدمت ميلودة أيت بن عائشة رئيسة اللجنة التحضيرية بالشكر لكل الجهات الرسمية و لكل فعاليات المجتع المدني بمدينة تارودانت التي دعمت اللجنة منذ الارهاصات الأولى للفكرة لاسيما أنها أول مبادرة رياضية نسائية يكتب لها النجاح. و ركزت في كلمتها المختصرة عن دواعي و أهداف تأسيس الجمعية الرياضية رغم كل الاكراهات الجنينية. لكن طموح الحس التشاركي و الجمعوي لكل العضوات ساهم في تجاوز المعيقات من أجل خلق إطار جمعوي قانوني لتمكين المرأة من ممارسة حقها في الرياضة داخل الفضاءات العمومية أو التابعة لنفوذ المجلس الجماعي و المصالح الخارجية بكل أريحية و أمان. كما أكدت أن الجمعية النسوية الرياضية تهدف كذلك إلى خلق مبادرات رياضية و اجتماعية مع الانفتاح على باقي فعاليات النسيج الجمعوي من أجل الرقي و النهوض بالرياضة النسوية بالمدينة في شتى الأصناف الرياضية لتوفر الجمعية على مؤطرات بشواهد و ديبلومات معترف بها من طرف الجامعات المغربية إضافة إلى كفاءة و حنكة باقي العضوات في العمل الجمعوي و التطوعي.
و بعد قراءة و مناقشة القانون الأساسي للجمعية تم انتخاب المكتب بالإجماع.
و في ما يلي تشكيلة المكتب:
الرئيس: ميلودة أيت بن عائشة
نائب الرئيس: فاطنة حجار
الأمين: سعاد الباز
نائب الأمين: أمنة الميري
الكاتب: وصال مقداد
نائب الكاتب: كريمة الجيلالي
المستشارات: جميلة بيجاوان، مريم ببوكجدي و فاطمة أضرضور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد