تارودانت : تدشين دار الأعشاب وملعب القرب بتالكجونت … 

متابعة عطية بريس

تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة بالمناطق القروية، قام زوال اليوم الأربعاء 13 أبريل 2022 السيد الحسين امزال عامل اقليم تارودانت ، مرفوقا بالسيد عبد المالك بازي رئيس المجلس الجماعي للجماعة الترابية تالكجونت و بحضور رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد العباس، إلى جانب وفد رسمي يضم منتخبين، وممثلي السلطة المحلية، وممثلي المنابر الاعلامية، بتدشين واعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الكبرى بالجماعة .

تميزت الزيارة بتدشين ملعب تالكجونت المعشوشب بالعشب الاصطناعي والذي جاء بناء على شراكات بين الجماعة الترابية تالكجونت والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة باقليم تارودانت وذلك في اطار برنامج وزارة الشباب والرياضة للنهوض بالبنية التحتية الرياضية لسنة 2019 بمبلغ مالي يقدر بـ 5379096.00.

كما قام السيد العامل بزيار مركز تالكجونت من اجل تدشين دار الاعشاب الطبية والعطرية والتي انجزت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت بمعية مجموعة من الشركاء منهم المبادرة نفسها ووكالة التنمية الاجتماعية، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة، بالإضافة إلى جماعة تالكجونت وجمعية تالكجونت للاعشاب الطبية والعطرية بمبلغ مالي يقدر بـ 1160000.00 ويهدف المشروع إلى تثمين المنتجات المحلية وتقوية تنافسيتها في الأسواق، بالإضافة إلى إدماج الساكنة المحلية والمرأة القروية في التنمية المحلية.

واختتم المسؤول الإقليمي اللقاء بزيارة تعاونية تفاوت لانتاج زيت الاركان والمنتوجات الفلاحية المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد