تارودانت تحتضن النسخة الأولى لمهرجان فنون الشارع

تحت شعار” فنون الشارع متعة وفرجة” تنظم جمعية جوهرة الفنون الثقافية النسخة الأولى من مهرجان تارودانت لفنون الشارع أيام 25 و26 و27 دجنبر 2019 بشراكة مع المجلس الجماعي بتارودانت و بمساهمة من المجلس الإقليمي و شركاء اقتصاديين وذلك بفضاء ساحة العلويين (اسراك) بتارودانت .ويتضمن المهرجان مجموعة من العروض الفنية ( الموسيقي، الألعاب النارية،السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح…” بالإضافة إلى مائدة مستديرة حول مساهمة فنون الشارع في السياحة الثفافية وتكريم مجموعة من الفعاليات ومفاجآت أخرى.
وإذا كان المهرجان يضع ضمن أولوياته التعريف بمدينة تارودانت وطنيا ودوليا فإنه ينطلق من الحاجة الماسة إلى توطين الفعل الثقافي بالمدينة ويراهن المنظمون على ترسيخ كل ما هو فني وإبداعي لأجل:
نبذ ثقافة العنف في أوساط الشباب من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها.
تشجيع المواهب الشابة لتتقدم في مشوارها الفني.
خلق مجال للانفتاح وتبادل التجارب والأفكار من خلال التواصل بين حساسيات فنية من مختلف المدن، ومن مختلف الأجيال.
جعل المهرجان يساهم في التنمية السياحية والاقتصادية للمدينة.
وأخيرا فإن كفاءة وتجربة إدارة المهرجان وعلاقة الجمعية المتميزة مع الفنانين والجمعيات الفنية الثقافية الصديقة محليا ووطنيا وسجل الأنشطة الثقافية السابقة الناجحة يعطي لإدارة المهرجان طاقة إيجابية لاستشراف مستقبل ثقافي واعد ومشرق.
ولا شك أن الجمهور الروداني المتعطش لكل ما هو ثقافي وفني سيكون هو نقطة الارتكاز في مشروع هذا المهرجان الذي يسعى إلى تكسير الحواجز وجعل المواطنين في قلب الفعل الثقافي والفني بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد